عاجل
الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

مفارقات من المشهد الانتخابي..الأغاني الوطنية فقرة ثابتة..كبار السن يعوضون غياب الموظفين..والمرأة في مقدمة الصفوف

تحيا مصر

مجموعة من المشاهدات والمفارقات التي سيطرت على المشهد الانتخابى فى جولة الإعادة بمحافظات مصر في المرحلة الأولى اليوم، ويرصد تحيا مصر تلك المشاهد في التالي:

أولاً: لايزال السيدات وكبار السن هم أيقونة الانتخابات، فهم الأكثر ظهورا وحضورا في جميع المحافل الانتخابية والاستحقاقات المتعلقة بالاقتراع والتوجه للصناديق، ورصدت جميع وسائل الإعلام منذ الصباح إقبالًا من السيدات وكبار السن على التصويت في جولة الإعادة بانتخابات مجلس النواب 2020 بمحافظات المرحلة الأولى.

ثانياً: غياب الموظفين وانشغالهم في مواقع أعمالهم يؤثر على نسب الحضور الانتخابي بشكل كبير وواضح، ووفقا للمراقبين والخبراء فإن حضور كبار السن والسيدات يعوض انشغال الموظفين بانتخابات إعادة النواب وتحديدا في صعيد مصر.

ثالثاً: ضمن المشاهد المعتادة أيضاً، خروج رئيس لجنة لمساعدة مسن للإداء بصوته فى الانتخابات، وهو ماحدث في سوهاج حيث حرص المستشار هانى أحمد حسن رئيس اللجنة الفرعية رقم 64 ومقرها مدرسة أبوبكر الصديق بالمنشاة على الخروج من اللجنة لمساعد مسن يبلغ من العمر أكثر من 80 عاما للإدلاء بصوته.

رابعاً: الأغاني الوطنية من ضمن أيقونات الانتخابات، والتي تردد صداها أمام اللجان لتحفيز الناخبين على المشاركة، حيث شهد محيط اللجان الانتخابية، تواجد سماعات ومكبرات صوت، لحث المواطنين على المشاركة الايجابية في الانتخابات بتشغيل الأغاني الوطنية، وتعالت أصوات الـ DG بالأغاني الوطنية بمقر اللجان لتحفيز المواطنين على المشاركة وحثهم على اختيار مَن يمثلهم في مجلس النواب.


خامسا: جولات المسؤولين أمر ثابت ولايعد ضمن المتغيرات في الانتخابات، ففي جميع المراحل، سواء الأساسية أو الإعادة، تتحرك الاجهزة التنفيذية بكامل طواقمها للمرور على اللجان وإدلاء الأصوات.

وكانت الهيئة الوطنية للانتخابات، أعلنت انطلاق ماراثون أول أيام التصويت بجولة الإعادة للمرحلة الأولى لانتخابات مجلس النواب 2020، في تمام التاسعة صباح اليوم الاثنين، ويستمر التصويت حتى التاسعة مساء، في دوائر 13 محافظة هي الجيزة، الفيوم، بنى سويف، المنيا، أسيوط، الوادى الجديد، سوهاج، قنا، الأقصر، أسوان، الإسكندرية، البحيرة، مطروح، بعد أن حسمت محافظة البحر الأحمر جميع مقاعد بالجولة الأولى من المرحلة الأولى، وتقلص عدد المرشحين في تلك الجولة إلى 218 مرشحا يتنافسون على 109 مقعدا.
تابع موقع تحيا مصر علي