عاجل
الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

حقيقة زيارة رئيس وزراء اسرائيل لـ السعودية

تحيا مصر

تناقلت بعض المواقع الصحفية العالمية تفاصيل زيارة رئيس الوزراء الاسرائيلي، بنيامين نتنياهو، للملكة العربية السعودية في وقت متأخر من مساء ليلة أمس، حيث التقي ولي عهد السعودية ووزير الدفاع محمد بن سالمان.

ونقلت هيئة الإذاعة البريطانية بي بي سي عن وزير اسرائيلي تأكيد تفاصيل زيارة نتنياهو لـ السعودية أمس.

في المقابل، نفى الأمير فيصل بن فرحان، وزير الخارجية السعودي، ما ذكرته تلك التقارير الإعلامية إسرائيلية، وغرد عبر موقع التواصل الاجتماعي، تويتر: "طالعت تقارير صحفية عن اجتماع مزعوم بين ولي العهد ومسؤولين إسرائيليين أثناء الزيارة الأخيرة لوزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو، لم يحدث اجتماع كهذا. المسؤولون الحاضرون كانوا أمريكيين وسعوديين وفقط".

إقرأ أيضًا.. تفاصيل لقاء بن سلمان ووزير خارجية أمريكا في مدينة نيوم السعودية

وكان الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء، ووزير الدفاع، التقى في نيوم أمس، مع وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو، أخر المستجدات المشتركة.

وجرى خلال اللقاء، استعراض علاقات الصداقة ومجالات التعاون الثنائي بين البلدين وسبل تعزيزها، بالإضافة إلى بحث مستجدات الأحداث في منطقة الشرق الأوسط، والجهود المبذولة بشأنها.

وحضر اللقاء الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله وزير الخارجية، وسكرتير ولي العهد الدكتور بندر بن عبيد الرشيد، فيما حضره من الجانب الأمريكي سفير الولايات المتحدة الأمريكية لدى المملكة جون أبي زيد.
تابع موقع تحيا مصر علي