عاجل
الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

المخرج محمد نصر عن استبعاده من مباراة النهائي: "أنا حيادي في عملي وتعرضت للظلم"

تحيا مصر

خرجت حملة شرسة على مواقع التواصل الاجتماعي الفترة الماضية، يقودها جماهير الزمالك، ضد المخرج محمد نصر مخرج المباريات، وذلك اعتراضا على توليه إخراج مباراة نهائي دوري أبطال أفريقيا بين الأهلي والزمالك، كونه "أهلاوي".

وبالفعل بسبب تلك الحملة استُبعد محمد نصر من إخراج المباراة من قبل التلفزيون المصري، وتم تعيين إبراهيم مبارك مخرجا للمباراة يوم الجمعة المقبل.

وقال محمد نصر في تصريحات صحفية له اليوم: "أنا لست مسؤولاً عن برنامجاً فضائياً لكي يتحدثون عن انتمائي، أنا مخرج أعمل من أجل اخراج صورة جيدة للملايين، طوال مسيرتي أقوم بمراعاة ربنا في عملي".

وتابع: "لقد قاموا بنسيان مباريات كثيرة قمت بإخراجها لنادي الزمالك، لقد قمت بإخراج مباراة المئوية بشكل أكثر من رائع، واحتفاليات كثيرة، عندما فاز الزمالك بالثنائية قمت بعمل كبير وقت عملي مع مدحت شلبي بأحد القنوات الفضائية، وهناك من قال هل بالفعل محمد نصر قام بهذا العمل".

وواصل: "عندما فاز الزمالك بالكونفيدرالية أيضاً قدمت لقطات رائعة، لماذا هناك من ينسى تلك الأمور، أو يتعمد عدم ذكرها، هناك مباريات حدث بها مشاكل تخص الزمالك وبسبب عدم ذكر إسم المخرج تم اتهامي أنني من قمت بذلك رغم أنني لم أكن المخرج".

وأردف: "لقد قمت بالفعل بتجهيزات كبيرة من أجل المباراة مع فريق عمل مميز واستخدام الكاميرات بشكل استثنائي من أجل الحدث الرائع، كنت أستعد لإخراج مباراة بشكل حيادي كما اعتدت في عملي، لكن تسببت تلك الحملة في ابعادي عن اخراج المباراة".

واستمر "لقد تم استخدام فيديوهات قديمة وتسجيل صوتي أيضاً من 2008 للإساءة لي، اخطأ في أمر وحيد بالتسجيل رغم أنني لم أكن أعلم بأن هذا الشخص يفعل هذا، لكن تم تحريفه واستخدامه لكي يتم محاربتي".

وأكمل "تقنية حكم الفيديو هي سبب انتقال صراع الجماهير لمخرجي المباريات، لقد قمت بإخراج مباراتي الأهلي والزمالك الموسم الماضي واحدة في الدوري والأخرى سوبر 3-2 ولم يعترض أي مشجع ولم تقم تلك الحملات ضدي".

واستطرد: "هم يعتقدون أن المخرج يتحكم في الفار، لكن الحقيقة هي العكس، فهناك مسؤول فني يتواجد مع الحكام في غرفة الفار وهم يمتلكون الصورة من كل الكاميرات في الملعب، نحن كطاقم إخراج نحصل على الأوامر من الفار وليس العكس، الجماهير".

وأكد أنه تعرض للظلم قائلا: "ما حدث معي قمة التعصب، بعض الجماهير خرجت عن حدود المعقول، وأيضاً هناك حملة ضد الزميلة إيناس عثمان وهذا أمر صعب للغاية".

اقرأ أيضا: التشابه بين شعاري الدوري المصري الجديد والبريميرليج يثير التساؤلات

واختتم "احترم التلفزيون المصري الذي قام باختياري لإخراج القمة على تلك الثقة وأعلم أن استبعادي أمر خارج إرادتهم وأشكرهم بكل تأكيد، وأتمنى كل التوفيق للمخرج إبراهيم مبارك هو وطاقم العمل معه لإخراج مباراة تليق بالتلفزيون المصري والحدث الكبير".

ووفرت الهيئة الوطنية للإعلام جميع الإمكانيات اللازمة لإخراج مباراة على طراز عالمي، حيث سيتم بث المباراة بوحدتين HD عاليتي الجودة، كما سيتم تصوير المباراة ب 15 كاميرا ذات تقنية عالية تغطي أرجاء الملعب، مع كاميرا "درون" حتى تعرض ملعب المباراة من الأعلى.

ويتواجه قطبي الكرة المصرية الأهلي والزمالك في قمة هي الأولى من نوعها، ليكونا طرفي نهائي دوري أبطال أفريقيا يوم الجمعة المقبل الموافق 27 نوفمبر الجاري، والتي ستقام على ملعب إستاد القاهرة الدولي.
تابع موقع تحيا مصر علي