عاجل
الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

التشابه بين شعاري الدوري المصري الجديد والبريميرليج يثير التساؤلات

تحيا مصر

أثار موضوع التشابه بين شعار الدوري المصري الجديد وشعار الدوري الإنجليزي "البريميرليج"، الكثير من التساؤلات، وبعضًا من السخرية على مواقع التواصل الاجتماعي.

وأعلنت اللجنة الخماسية المكلفة بإدارة شؤون اتحاد الكرة المصري برئاسة عمروالجنايني، إطلاق شعار للدوري المصري الممتاز في سابقة هي الأولى من نوعها، وكان ذلك خلال قرعة الدوري المصري الممتاز اليوم نسخة 2020-2021، والتي أقيمت بأحد فنادق القاهرة.

وكما نال الشعار استحسان الكثيرين، كونه خطوة جيدة نحو تحسين المنتج المصري، وإضافة صورة جيدة للدوري المصري الممتاز، إلا أنه كان هناك بعض الانتقادات للشعار أبرزها التشابه بينه وبين شعار الدوري الإنجليزي.

رأى البعض أيضا أن الشعار متشابه مع شعار نادي بيراميدز، الذي يستخدم نفس الأيقونة وهو أبوالهول – التمثال المصري الشهير – وهو ما رآه البعض شيء غير مستحب.

اقرأ أيضا: رسميا.. لجنة المسابقات تستقر على مازن مرزوق بدلا من الزناتي

وأُعلنت منذ قليل قرعة بطولة الدوري المصري الممتاز موسم 2020-2021، وأقيمت القرعة في أحد فنادق القاهرة، بحضور مندوب من كل نادٍ من الأندية المشاركة في البطولة، وذلك لتسليم الأوراق اللازمة والتي تضمن ملعب الفريق الأساسي والإحتياطي وأرقام قمصان اللاعبين وغيرها.

وقدم القرعة أحمد حسام ميدو، نجم الزمالك والمحترف السابق ومقدم البرامج الحالي، كما أشرف على سحب القرعة عماد متعب نجم الأهلي السابق، وحازم إمام نجم الزمالك السابق.
تابع موقع تحيا مصر علي