عاجل
الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

أكاديمية البحث العلمي: فتح الباب أمام الباحثين للتقدم بمشروعات النانوتكنولوجي في العلوم الطبية

تحيا مصر

دعت أكاديمية البحث العلمى والتكنولوجيا جميع الباحثين المصريين للتقدم بمشروعات علمية في مجال النانوتكنولوجي في العلوم الطبية تتسم بالتنافسية والجوده العلمية، وهي دعوة مفتوحة ضمن البرنامج الدولي لعلوم النانوتكنولوجي في العلوم الطبية “EuroNanoMed”، ولجميع المهتمين يمكنهم الإطلاع علي الشروط وملء استمارة التقدم من خلال الرابط التاليhttps://euronanomed.net/joint-calls/12th-joint-call-2021/، وللاستفسار من خلال البريد الإلكتروني التالي [email protected].

ويعد برنامج “EuroNanoMed” برنامج دولي يربط الجهات العلمية ببعضها البعض من أجل مشاركة أفضل للممارسات في بحوث العلوم الطبية، بالإضافة إلي إطلاق برامج بحثية مشتركة تدعم مشروعات علمية في هذا المجال.

وتعتبر أكاديمية البحث العلمي شريك أساسى فى دعم منح “EuroNanoMed” مشروعات النانوتكنولوجي في العلوم الطبية، وتتيح الأكاديمية للباحثين المصريين الاشتراك من خلال ائتلافات دولية، وتمكينهم من الاشتراك فى هذه الائتلافات والحصول على منحة لتنفيذ المشروعات الناجحة.

كما يهدف البرنامج إلي تمويل مشروعات بحثية ابتكارية مشتركة بين الدول الاعضاء التى يمكنها نقل الأبحاث المعنية بمجال النانوتكنولوجي إلي مجال التطبيق العملي لكي يتم الاستفادة منها في المجال الطبى، كما يقوم البرنامج الدولي بدعم الأبحاث متعددة التخصصات وكذلك المشروعات الابتكارية التي تتناول الطب التجديدي والتشخيصي وستكون عملية التقييم لهذه المشروعات من خلال لجان دولية.

إقرأ أيضًا.. بدء سلسلة المحاضرات الافتراضية الدولية بكليتى الآداب والتربية جامعة حلوان

ومن الجدير بالذكر انه تم إطلاق البرنامج في عام 2008 ويشترك بعضويته أكثر من 25 دولة أوروبية، وفي ذلك السياق شاركت مصر كعضو فى هذا البرنامج الدولي لتصبح أول دولة من الدول النامية التى تحصل على العضوية بالإضافة الي مقعد بمجلس إدارة البرنامج الدولي.
تابع موقع تحيا مصر علي