عاجل
الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائب محمد السباعي لـ تحيا مصر: تمثيلي متحدث إعلامي لزملائي في مجلس الشيوخ شرف.. ونسعى لتوافق فكري مع الأحزاب والمستقلين

تحيا مصر

قال النائب محمد السباعي، عضو مجلس الشيوخ، إنه يشرف أن يمثل زملائه في مجلس الشيوخ إعلاميًا عقب اختياره متحدثًا إعلاميًا لنواب تنسيقية شباب الأحزاب في مجلس الشيوخ، رغم وجود قامات بينهم يستطعيوا التحدث عن هذا الأمر، وسيتمكن هذا الجيل من التعبير عن جيل الوسط الشبابي.

وأضاف السباعي خلال لقاء مصور مع تحيا مصر، أن أعضاء شباب التنسيقية يسعون إلى توافق ودمج فكري بين الشباب والأحزاب والمستقلين.

وأكد النائب محمد السباعي أن المجلس محمل ومثقل بمهام تشريعية وما سيحال إليه من قرارات من رئيس الجمهورية.

وأشار المتحدث الإعلامي باسم نواب تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين بمجلس النواب، أن اللائحة بذل فيها مجهود كبير جدًا، ولاقت استحسان الجميع وتم التوافق على التعديلات اليوم. 

وأعلن أعضاء تنسيقيه شباب الاحزاب في مجلس الشيوخ عن اختيارهم للعضو محمد السباعي ليكون بمثابه متحدث رسمي عن اعضاء التنسيقيه داخل مجلس الشيوخ.

إقرأ أيضًا.. تحيا مصر ينشر النص الكامل للائحة الشيوخ بعد الموافقة النهائية من الأعضاء وإرسالها للرئيس


جاء ذلك عقب يوم شهد العديد من المداخلات لاعضاء تنسيقيه شباب الاحزاب بهدف التعديل على اللائحه وطرح الرفع المختلفه فيها وهو ما قد تم الاستجابه إليه في عدد من المواد.

ليأتي اختيار النائب محمد السباعي، كمتحدث رسمي لأعضاء تنسيقية شباب الأحزاب في الشيوخ، معبرا عن اعضاء التنسيقية داخل الغرفه الثانيه بالبرلمان، و متصدرا في كل ما يتعلق بالتعامل مع الإعلام، وتوضيح مواقفهم ورؤاهم بخصوص القضايا المختلفه والتطورات والمستجدات المتواصلة. محمد السباعي.

ويملك السباعي القدرة على الحديث المنظم، والتعبير الواضح عن الأفكار، نظرا لكونه متحدثا رسميا بارعا لأحد الوزارات المصرية الهامة "الموارد المائية والري"، منذ إبريل 2019.


ليس أكثر مايميز السباعي فقط تصريحاته الاحترافية وردوده المنضبطة بحكم عمله كمتحدث رسمي، وإنما أيضا إحاطة بكل مايشغل الشارع في الداخل، ومتابعة دقيقة للمستجدات في الخارج، فلا يفوته الأساسيات المطلوبة للعمل البرلماني، المتعلق بإبداء الرأي والمشورة وطرح الرؤى السديدة، وبالنظر إلى سيرته الذاتية ومؤهلاته،

عضو الشيوح عن حزب مصر الحديثة، حاز على بكالريوس الهندسة قسم المدني، مع دبلومة الموارد المائية بجامعة القاهرة، ويعمل مدير أعمال بالإدارة المركزية لشؤون مكتب وزير الري، بخلاف أدوار نوعية نشط خلالها في عدة مؤسسات حكومية ودولية وخاصة، ليزيد رصيده السياسي بتوليه منصب عضو الهيئة العليا لحزب مصر الحديثه، بخلاف كونه رئيس برلمان شباب مصر سابقاً، ونائب رئيس اتحاد الشباب الإفريقي.

تابع موقع تحيا مصر علي