عاجل
الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

رئيس الوزراء: العيل بيجي برزقه ده معتقد غلط وزيادة الأسرة بتزيد الفقر

تحيا مصر

قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، إن معدل الفقر يزيد مع معدل الزيادة السكانية، ومهما كانت قدرات أي حكومة في العالم، وعملها ليل نهار على تحقيق التنمية، لم تُدرك حجم الأزمة.

وأضاف مدبولي خلال مؤتمر صحفى للإعلان عن نتائج مسح الدخل والإنفاق: "طول م الزيادة السكانية بتحصل مش هنشوف أي نمو على الأرض، وبالتالي مهم جدا أن نعي تماما حجم الكارثة، وأن نعمل خلال الـ 10 سنوات المُقبلة على تقليل الزيادة السكانية".

وتابع مدبولي: هناك معتقد خاطيء لدى بعض الأسر، إن العيل بيجي برزقه، بل كل ما يزيد عدد الأسرة كل ما يزيد الفقر، لأن الولد والبنت دلوقتي لهم احتياجات ومصاريف، واحتياجاتهم أكثر من دخل رب الأسرة".

ويشهد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء المصري، افتتاح مؤتمر إعلان نتائج بحث الدخل والإنفاق والاستهلاك 2019-2020، بحضور وزراء التخطيط والتضامن الاجتماعي والتجارة الداخلية ورئيس جهاز الإحصاء.

اقرأ أيضا: مدبولي: 334 مليارا قيمة الأجور في الوقت الراهن

وفي وقتِ سابق، قال خيرت بركات رئيس المركزي للإحصاء، إن البحث تظهر أهمية فى ارتباطه بمؤشرات الفقر من جهة وتحقيق معدلات النمو الاقتصادي من جهه أخرى، وفقاً لوكالة أنباء الشرق الأوسط. مؤكدا أن نتائج البحث يعتبر من المسوح الهامة التى يجريها الجهاز في ظل تحقيق أهداف التنمية المستدامة 2030 وأهداف التنمية الأفريقية 2063.
تابع موقع تحيا مصر علي