عاجل
الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

جو بايدن يطالب الأمريكيين بارتداء الأقنعة أول 100 يوم عند توليه الرئاسة

تحيا مصر

قال الرئيس الأمريكي المنتخب جو بايدن إنه سيطلب من الأمريكيين ارتداء أقنعة في أول 100 يوم له في منصبه، للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، نظرا لاعتقاده بأن هذا سيساهم في انخفاض كبير في حالات الإصابة حال الالتزام الاجباري لمدة 100 يوم.

ووفقا لشبكة سي إن إن الأمريكية، قال إنه سيأمر بارتداء الأقنعة في جميع المباني الحكومية، وذلك بعدما سجلت الولايات المتحدة 14.1 مليون حالة و 276000 حالة وفاة بسبب عدوى كورونا، وهي أعلى نسبة في أي بلد في العالم، ويستعد بايدن لتولي منصبه بالتزامن مع استعداد شركات الأدوية العملاقة لشحن ملايين الجرعات من لقاحات فيروس كورونا إلى الجمهور الأمريكي.

أصبحت المملكة المتحدة يوم الأربعاء أول دولة في العالم توافق على لقاح فايزر، وفي مقابلة مع جيك تابر من سي إن إن، قال بايدن: "في اليوم الأول الذي اأكون فيه رئيس، سأطلب من الجمهور 100 يوم لإرتداء قناع الوجه.. ليس إلى الأبد. مائة يوم فقط".

وتابع: "أعتقد أننا سنشهد انخفاضًا كبيرًا إذا حدث ذلك مع التطعيمات والأقنعة لتقليل الأرقام بشكل كبير"، وقال خبراء دستوريون إن الرئيس الأمريكي ليس لديه سلطة قانونية لإصدار أوامر للأمريكيين بارتداء أقنعة ، لكن بايدن قال خلال المقابلة إنه ونائبه كامالا هاريس سيضربان مثالا يحتذى به من خلال ارتداء أغطية الوجه.


وسيشمل قراره أن يكون ارتداء أقنعة الوجه إجباريا في كل المباني الفيدرالية ومؤسسات الشرطة، والطيران ووسائل المواصلات"، ولكن تطلب شركات الطيران والمطارات ومعظم أنظمة النقل العام في الولايات المتحدة بالفعل من جميع الركاب والعاملين ارتداء أغطية الوجه.

تابع موقع تحيا مصر علي