عاجل
الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

أيمن أبو العلا: سأتقدم بمشروع قانون لتخفيض نسبة الأسعارعلى مرافق المستفشيات الخيرية إلى 75%

تحيا مصر

مشروع قانون لأيمن أبو العلا بإعفاء المستشفيات الخيرية من ٧٥٪ من أسعار مرافق المياه والغاز والكهرباء

قال النائب أيمن أبو العلا، عضو مجلس النواب، أنه تلقى شكاوى عديدة من المستشفيات الخيرية على مدار الفترة الماضية بشأن تحملهم أعباء كبيرة في مصروفات المرافق من مياه وكهرباء وغاز، رغم ما يقدمونه من جهود مقدرة في خدمة المجتمع المصري وعلاج المواطنين بأسعار رمزية وبالمجان في العديد من التخصصات.

جاء ذلك في تصريحات للمحررين البرلمانين، مؤكدا علي أنه في ضوء هذه الشكاوى، والتشاور والنقاش مع القائمين على هذه المستشفيات، سيعمل على ترجمة ذلك تشريعيا مع انطلاقة برلمان ٢٠٢١، حيث تفعيل القياس على قانون الرياضة بإعفاء الأندية ومراكز الشباب والمنشآت الرياضية من ٧٥٪من أسعار المرافق التي تضم الغاز والكهرباء والمياه وغيرها.

وأكد أبو العلا على أن الترجمة التشريعية لهذه الإعفاءات من شأنها أن تمكن الحكومة من تطبيقها على أرض الواقع، وتقديم تسهيلات لهذه المنشآت الصحية التي تقوم بدور محوري في علاج المواطنين ودعم المنظومة الصحية في مصر، مستشهدا بمركز مجدي يعقوب بأسوان والمركز الجديد له أيضا بأكتوبر، ومستشفى ٥٧٣٥٧ ومستشفى الناس، حيث خدمات صحية تحتاج للدعم والتسهيلات والمساندة لأداء مهمتم بصورة أفضل لخدمة المواطن.

اقرأ أيضًأ: النائب أيمن أبو العلا يجدد المطالبة بصرف معاش استثنائي لشهداء الأطقم الطبية

واختتم حديثه بالتأكيد على أنه سيتقدم بهذه التعديلات مع انطلاقة أعمال البرلمان الجديد، والذى يضع عليه المواطن آمال عديدة في تحقيق تطلعاته وأمنياته بكافة المجالات والمستويات.
تابع موقع تحيا مصر علي