عاجل
الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

توتر داخل مكتب وزير الأوقاف.. ومصادر: مختار جمعة يرحل عن منصبه قريبا"خاص"

تحيا مصر

كشفت مصادر مطلعة بوزارة الأوقاف، أنه تسود حالة من التوتر داخل مكتب الدكتور محمد مختار جمعة، بعد تردد أنباء رحيله عن منصبه، بعد سبع سنوات قضاها في منصب أول وزير للأوقاف بعد ثورة يونيو.

وقالت المصادر في تصريحات لـ تحيا مصر، إن الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف أبلغ بعض قيادات الوزارة برحيله عن منصبه في التعديل الوزاري المقبل، المقرر إجراؤه قبيل انعقاد مجلس النواب الجديد 2021.

وأوضحت المصادر التي رفضت الإفصاح عن هويتها، أن وزير الأوقاف منذ علمه برحيله عن منصبه انتباته حالة من التوتر، وكلف موظفي مكتبه بإعداد تقارير عن الإنجازات التي حدثت في عهده، وبالفعل تم إصدار الجزء الأول منها الأسبوع الماضي، لمحاولة إنقاذ ما يمكن إنقاذه.

وأشارت المصادر إلى أن وزير الأوقاف أخبر بعض المقربين منه أنه حال رحيله عن الوزارة سيتوجه إلى دولة الإمارات العربية المتحدة، للعمل هناك بإحدى الجامعات.

اقرأ ايضاً: برلماني : وزير الاوقاف واجه الفكر المتطرف بقوة ونجح في ادارة جميع ملفات الوزارة بكفاءة عالية

ونوهت المصادر إلى أنه لا توجد أي أسماء تم طرحها حتى الآن لخلافة الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف في منصبه، وما أثير مؤخرا عن ترشيح الدكتور أسامة الأزهري مستشار رئيس الجمهورية للشئون الدينية، لا أساس له من الصحة

وكشفت المصادر، أن البعض يحاول ترديد اسم الدكتور محمد ابو هاشم نائب رئيس جامعة الأزهر السابق، شيخ الطريقة الهاشمية، الذي فاز مؤخرا بعضوية مجلس النواب عن القائمة الوطنية بشرق الدلتا.

ولفتت المصادر إلى أن الدكتور محمد ابو هاشم، شيخ الطريقة الهاشمية، مرشحا بقوة لتولي منصب رئيس اللجنة الدينية بمجلس النواب.
تابع موقع تحيا مصر علي