عاجل
الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بالصور.. فرسان التنسيقية تحت قبة النواب.. تنوع بارز فى النخبة البرلمانية الجديدة.. ووجوه مبشرة فى العمل السياسى والمجتمعى والرياضى "ملف"

تحيا مصر

تستقبل الحياة البرلمانية فى مصر، وجوه سياسية واعدة وشابة، من تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، إذ تمثل علامة فارقة فى السياسية المصرية المعاصرة، لما يتسلح به هؤلاء النواب الجدد من علم وخبرة ودراسة وقراءة معاصرة ومواكبة للأحدث.

نسلط الضوء على تلك المنصة الحوارية انطلاقًا من إيمانا على قدرة الشباب القادم وبقوة؛ لتحريك المياه الراكدة نسبيًا للسياسة المصرية، فهى بمثابة بارقة أمل لتحديث سياسة العمل الحزبى فى مصر، وسنقدم خلال التقرير الحالى مجموعة من الشخصيات البارزة والمييزة لأعضاء تنسيقية شباب الأحزاب والذى تمكنوا من دخول البرلمان:


طارق الخولى
تمكن الخولى من ترك بصمة مؤثرة خلال وجوده فى مجلس النواب، حيث ظل أمين سر لجنة العلاقات الخارجية طوال مدة المجلس منذ انعقاده فى 2015، وحالفه التوفيق فى الانتخابات البرلمانية 2020، ليكون عضوًا من جديد فى مجلس النواب.




أميرة العادلى
برزت أميرة العادلى بشكل مؤثر فى تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، خاصة لما تمتاز به من لباقة وقدرة على الحوار بشكل متميز، هذا إلى جانب طرحها للعديد من القوانين المهمة محل اعتبار، ويأتى هذا لمرجعيتها حيث كانت تعمل صحفية معنية بالشأن السياسي.


عمرو يونس
يعد النائب عمرو يونس من الوجوه النشطة فى تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين وتمكن من النجاح على القائمة الوطنية من أجل مصر خلال الانتخابات الماضية.


أحمد زيدان
يعد النائب أحمد زيدان من العناصر البارزة فى تنسيقية شباب الأحزاب، لما يمتكله من قدرات مميزة فى العمل العام، فهو دارس جيد للاقتصاد والعلوم السياسية، وحالفه التوفيق فى الانتخابات البرلمانية، عن القائمة الوطنية للانتخابات، ومن المنتظر أن نرى عضوًا بارزًا ومؤثرًا خاصة فيما يتعلق بالشأن الاقتصادي.


عمرو درويش
يحتل النائب عمرو درويش مكانة هامة على المستوى السياسى، بداية لأنه كان عضوًا فى لجنة الخمسين، التى أعدت أهم دستور مصرى عام 2014، ونجح فى الانتخابات البرلمانية على القائمة الوطنية من الانتخابات.


محمد إسماعيل
عضو مجلس نواب حالى عن دائرة الإسكندرية، وعضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، وهو أحد العناصر البارزة داخل التنسيقية، لما يتمتع به من حضور بارز وشخصية قوية.


محمد تيسير مطر
من مواليد عام 1986، ونجح عن دائرة دار السلام والبساتين بمحافظة القاهرة، وحاصل على بكالوريوس تجارة (شعبة اقتصاد) كما حصل على دورة الدراسات الاستراتيجية والأمن القومي بأكاديمية ناصر العسكرية بكلية الدفاع الوطني، وأمين عام حزب إرادة جيل، وعضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، وفاعل بشكل كبير فى المجال العام.


محمد عبدالعزيز
يحتل النائب محمد عبدالعزيز، مكانة مميزة فى العمل العام، فقد كان أحد القيادات البارزة والفاعلة بقوة لحركة "تمرد"، التى كانت سببًا فى التخلص من جماعة الإخوان الإرهابية، كما تولى عضو المجلس القومي لحقوق الإنسان، وحالفه التوفيق على القائمة الوطنية من أجل مصر.


محمود بدر
هذا الاسم فى ذهن العديد من المواطنين الشباب، فقد كان إلى جانب عبدالعزيز، أحد القيادات التى تصدت إلى الجماعة الإرهابية، فهو مؤسس حركة " تمرد" التى مهدت للتخلص من الجماعة، وهو عضو حالى فى البرلمان الحالى.


إيمان عبد القادر
عضو مجلس النواب، وهى أرملة الشهيد مقدم أركان حرب عادل عبدالحميد عيد حسن، والذي استشهد في 9/5/2016، ولها مشاركة فعالة فى تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين.


دعاء عريبى
هى مساعد رئيس حزب المؤتمر، لشئون المرأة وأمينا عاما لمجلس أمناء محافظة الغربية، وعضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين والمنادية أيضًا بحقوق المرأة، وتمكنت من النجاح خلال الانتخابات البرلمانية.


مرثا محروس
عضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين عن حزب حماة الوطن وامين عام المواطنة، وعملت محروس في العمل العام والسياسي والتطوعي الخدمى، بالإضافة إلي عملها كإعلامية في العديد من القنوات ، وكصحفية حرة في العديد من الجرائد الإلكترونية مما اعطي لها رؤية أشمل للعمل العام.


أميرة صابر قنديل
تجمع التنسيقية بين صفوفها تنوع كبير، وتحتل النائبة أميرة صابر قنديل، مكانة هامة لما تملكه من أدوات مميزة فى تقديم وطرح المقترحات والمتطلبات المجتمعية، وهي عضو مجلس النواب عن الحزب الديمقراطي الاجتماعي، وحالفها التوفيق على القائمة الوطنية من أجل مصر.


مارسيل سمير
تمتلك مارسيل سمير، قدرة على تناول العديد من المواضيع والقضايا ذات الطابع الاقتصادى بحكم تخصصها، وهى ذات ميول يسارية، وتمكنت من النجاح على القائمة الوطنية من أجل مصر، عن حزب التجمع.


مي كرم جبر
هي عضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، وصحفية مميزة للغاية، وفاعلة بشكل كبير فى العمل السياسي منذ فترة، وتملك مخزون ثقافى وسياسى كبير، ولها اسهامات مميزة فى جريدة روزا اليوسف المصرية، وحالفها التوفيق فى الانتخابات البرلمانية.


هيام الطباخ
تولت منصب معاون محافظ كفرالشيخ للتنمية سابقاً، ومسؤلة عن مشاريع تنموية بهيئات دولية، واستشاري تدريب بالأكاديمية الوطنيةرئاسة الجمهورية، وهى عضو فى مجلس النواب بعد نجاحها عن القائمة الوطنية من أجل مصر.


رشا فايز
تعد الدكتورة رشا فايز، من الوجوه الشابة الواعدة، ولها العديد من الاسهامات والمقترحات المتعلقة بتطوير العملية التعليمية، ومهتمة بشكل خاص بملفات المرأة خاصة فى المناطق الريفية، وهى عضو فى مجلس النواب عن القائمة الوطنية من أجل مصر، وعضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين.


أحمد رمزى
عضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، وصاحب دعم جماهيرى كبير، وله رؤية متعلقة بشأن المحليات، حيث أكد فى أكثر من مرة أن أغلب مشكلات مصر تكمن أسبابها فى المحليات.


أحمد فتحى
هو المؤسس والرئيس التنفيذي لمؤسسة شباب القادة، والتي تأسست نتيجة جهوده على مدار العشرين عاماً الماضية في تنمية الشباب المصري ، كما ان لديه خبرة كبيرة في مجال ريادة الاعمال والمشروعات المبتكرة التي ساعدت الشباب في التطوير الإيجابي للمجتمع، وحالفه التوفيق فى الانتخابات البرلمانية.



نشوى الشريف
إعلامية وصحافية، لها سجل وأرشيف صحفي مميز، وهى عضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، وحصلت على درجة الامتياز فى كلية الإعلام.


غادة على
هى ‏عضو هيئة تدريس، لدى جامعة القاهرة،‏ و‏زميل أكاديمية ناصر العسكرية العليا - كلية الدفاع الوطنى،‏ ‏مستشار وزير الشباب والرياضة لريادة الأعمال والمشروعات الصغيرة‏ لدى ‏وزارة الشباب والرياضة، وتعد من الوجوه الشابة المميزة.


رحاب عبد الغنى
عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، وتخرجت من كلية الحقوق جامعة عين شمس 2005 وحصلت على دبلوم فى التربية من جامعة السادات، ومارست العمل العام منذ الجامعة حيث كانت فى اتحاد الطلاب، وهى زوجة الشهيد البطل العقيد أحمد شحاته.


علاء عصام
صحفي مميز، وله رصيد شعبي قوى فى دائرته، وهو عضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسين، عن حزب التجمع، وحالفه التوفيق فى الانتخابات البرلمانية، عن القائمة الوطنية من أجل مصر بجنوب الصعيد.


أحمد مقلد
هو عضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، وترشح لانتخابات مجلس النواب، ممثلًا لتنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، عن حزب المؤتمر ضمن القائمة الوطنية من أجل مصر، وشغل مقلد العديد من المناصب، منها: نائب رئيس حزب المؤتمر، وعضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين عن حزب المؤتمر، عضو لجنة الملكية الفكرية بالمجلس الأعلى للإعلام، محامي بالاستئناف العالي ومجلس الدولة.


رشا أبو شقرة
مهتمة بالشأن الافريقى، بحكم تخصصها فهى دكتورة جامعية، وهى عضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، وعضو مجلس نواب عن القائمة الوطنية من أجل مصر.


خالد بدوى
عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، حالفه التوفيق على القائمة الوطنية من أجل مصر، وهو شاب مصري سياسي عاصَر قضايا وطنه؛ ودَرَسَ تحدياته ومشكلاته، وخريج الأكاديمية الوطنية لتدريب وتأهيل الشباب، وعضو البرنامج الرئاسي لتأهيل الشباب للقيادة.


هادية حسنى
لأن التنسيقية تفرض التنوع، كمنهج أساسى فلابد أن يكون للرياضيين نصيب التواجد، وتعد النائبة هادية حسنى من مواليد 20 يوليو 1988، وهى أول أفريقية وعربية تشارك فى دورة الألعاب الأولمبية مرتين متتاليتين، وهى من عائلة رياضية.


نادر مصطفى
حاصل على بكالوريوس الاقتصاد والعلوم السياسية، وهو صحفى شغل منصب نائب رئيس مركز الجمهورية للدراسات الاستراتيجية والأمنية،ـ وترشح بالقائمة الاحتياطية بقائمة «في حب مصر»، خلال الانتخابات البرلمانية عام 2015، ويعتبر هو ‏خليفة اليزل على مقعده بمجلس النواب.‏


اقرأ أيضًا: أسرار نجاح تجربة تنسيقية شباب الأحزاب على طاولة نقاش تحيا مصر..نائبات واعدات يوضحن كيفية جلوس النور والتجمع للاتفاق..والمواطن واحتياجاته أولوية قصوى تحت قبة البرلمان الجديد

تابع موقع تحيا مصر علي