عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

21 محور لاستراتيجية "الأوقاف والأعلى للإعلام" لبناء الوعى 2021

تحيا مصر

​يطلق الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، وكرم جبر رئيس الأعلى للإعلام، غدا الثلاثاء، استراتيجية بناء الوعي 2021، حيث تتناول الاستراتيجية أهم القضايا الملحة على الساحة الفكرية وستكون مطروحة أمام الجهات المعنية للمشاركة فيها.

كما تتناول الاستراتيجية 21 محورًا من بينها الشائعات وحروب الجيل الرابع​​، بناء شخصية الأوطان، الأديان والأوطان​​، المكون الثقافي في المناهج التعليمية، شهيد الحق وقتيل الباطن، التعليم وتشكيل الهوية الوطنية، الوطنيون والإجراء، المتجرأون على الفتوى، والاجتهاد الجماعي في القضايا الكبرى.

وتتضمن المحاور الجمعيات الدينية ودور الحضانات المرخصة، التطرف الالكتروني، الجمعيات الدينية واختراق دور النشر، المرأة في الحضارة الإنسانية، اللغة العربية "المأمول والتحديات"، أثر التحولات الاقتصادية على منظومة القيم، دعم النتج الوطني مطلب شرعي، حق العامل وحق العمل "العلاقة بين الأجر والعمل"، الكفاءة والولاء، مفهوم احترام الكبير، قيادة الدول بين الهواية والخبرة.

وقال وزير الأوقاف، إنه سيتم طرح الاستراتيجية من خلال صالونات وزارة الأوقاف والمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام "الندوات – المحاضرات – الدورات التدريبية – الإصدارات – مراكز التدريب والتثقيف".

​وأوضح أنه من ضمن المقترحات المطروحة توقيع بروتوكول مع الوزارات المعنية بهذه القضايا.
تابع موقع تحيا مصر علي