عاجل
السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

إلغاء شعار الدوري الجديد والسبب!

تحيا مصر

أتخذت اللجنة الثلاثية برئاسة أحمد مجاهد قرارا مفاجئ بإلغاء شعار الدورى الجديد الذى تم إعلانه قبل انطلاق الدورى الحالى وتحديدا فى حفل سحب القرعة.

وأرجعت اللجنة الثلاثية السبب إلى أن هذا الأمر قرار الأندية وليس اتحاد الكرة وأنه لابد من موافقة الأندية على تغيير الشعار وأخذ رأيهم فى الشعار الجديد قبل اعلانه.

اقرأ ايضا: أزمة باتحاد الكرة بسبب "الفار"

جدير بالذكر أن اللجنة الخماسية السابقة لإدارة اتحاد الكرة قامت بتعديل شعار الدورى المصرى هذا الموسم، وتم اعلان الشعار الجديد فى حفل سحب القرعة بأحد الفنادق الكبرى بحضور نجوم الكرة المصرية وعلى رأسهم حازم إمام وعماد متعب.

على جانب آخر، يواجه اتحاد الكرة المصري أزمة بسبب تطبيق تقنية الفار في مباريات الدوري المصري، حيث طالبت الشركة الإسبانية المسئولة عن تطبيق تقنية الفيديو الجبلاية بسداد مبلغ 100 ألف يورو كستحقات للدوري الجديد 2020 -2021، بجانب بعض المستحقات المتأخرة.

من ناحية أخرى ترفض اللجنة الثلاثية لإدارة اتحاد الكرة برئاسة أحمد مجاهد سداد المبلغ للشركة بداعٍ وجود بعض الملاحظات على تطبيق التقنية فى الدورى المصرى.

اقرأ ايضا: موعد مباراة برشلونة اليوم

جدير بالذكر ان اتحاد الكرة يتحمل تكلفة تطبيق تقنية الفيديو فى الدورى المصرى بالكامل بعدما رفض عدد كبير من أندية الدورى الممتاز تحمل جزءًا من تكلفة التقنية، بداية من الدور الثانى للدورى، مبررة ذلك بكثرة الأعباء المالية عليها هذا الموسم، بجانب اقتناعها بضرورة أن يتحمل اتحاد الكرة التكلفة بالكامل باعتباره المسئول عن تنظيم البطولة، إلى جانب حصوله على عائد مادى من بث مباريات الدورى.

وأوضح مسئولو اتحاد الكرة أن تكلفة تطبيق الـVAR بالدورى المصرى ستصل لمليون يورو فى الموسم الواحد، ما يعادل 18 مليون جنيه مصرى تقريبًا، بواقع 3 آلاف يورو فى المباراة الواحدة تقريبا، وذلك حال استئجار الأجهزة وليس شرائها.
تابع موقع تحيا مصر علي