عاجل
الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

أحمد مجاهد: لغينا كرة وشعار الدوري عشان مش اختصاصنا !

تحيا مصر

صرح أحمد مجاهد رئيس اللجنة الثلاثية المكلفة بإدارة شؤون كرة القدم في مصر من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" بأنه قرر إلغاء الشعار الخاص بالدوري المصري، والكرة الخاصة بالبطولة، لأنها ليست من اختصاص اتحاد الكرة.

وقال أحمد مجاهد خلال تصريحات إذاعية اليوم: " سنلغي استخدام الشعار والكرة الموحدة للدوري لأنهما من صميم عمل رابطة الأندية وهي التي ستقوم باختيار الكرة وتحديد شروط التعاقد عليها واختيار شعار الدوري أيضا وذلك عقب تشكيلها، وسيستمر استخدام الكرة الحالية حتى نهاية تشكيل الرابطة".

وعن هجوم شوبير عليه قال: " ربما يكون شوبير قد اتخذ هذ الموقف، لأنه عندما دخل لاتحاد الكرة كنائب، كان يريد معاملته مثل هاني أبوريد رئيس الاتحاد".


وتابع: "لا توجد أي مشكلة على الإطلاق بيني وبين شوبير، فقد اخترت محمد ابنه لي يعمل في بطولة أمم أفريقيا الماضية، وأتنبأ له أن يكون كادر إداري جيد".

وعن الاستغناء عن الأجهزة الفنية للكرة النسائية والشاطئية، قال: "وجدنا أعدادا كبيرة بدون فائدة في تشكيلات الأجهزة وسنعلن اليوم عن التشكيل الجديد لأجهزة كل المنتخبات، وسيتم التعاقد مع خبيرة عالمية للإشراف على كل منتخبات الكرة النسائية خلال الفترة القادمة".


وفتح الإعلامي أحمد شوبير النار على قرارات الاتحاد الأخيرة قائلا : "الناس نايمة وصحت لقت نفسها برة قالوا للكل يروح وده اللي أنا حذرت منه، وقلت هتبقى مشكلة لما هتكون إدارة الاتحاد أحادية، منك لله ياللي في بالي، بجد والله، لأن لو كنا هنشتغل في صالح البلد كلنا هنشتغل، ولكن لو من أجل فرد معين هيكون كارثة كده أنا واضح أهو".

وقررت اللجنة الثلاثية تجميد الشعار الجديد لبطولة الدوري المصري الممتاز حتى انتخاب لجنة رابطة الأندية المحترفين والتي لها الحق في تفعيله أو تصميم شعار جديد للبطولة.

وأتهم البعض اللجنة الحالية معتبرين انها تتخذ قرارات من الممكن أن تكون وفقًا لأجندة بعينها، أو رغبة فى تسهيل مشاركة بعض الأشخاص فى الانتخابات ليكونوا ضمن الجمعية العمومية للاتحاد".


من جانبه قال أحمد مجاهد لموقع "تحيا مصر" ان أعضاء اللحنة الخماسية أخوة أعزاء، وأي قرارات تتخذ في الاتحاد أو تحريك للمياه الراكدة ما هو إلا واجب علينا.

وأكد مجاهد، على أن المسألة لم ولن تكون كما يحاول البعض ان يظهرها بل على العكس اي ملف لم يكتمل بشكل قانوني علينا تصحيحه وليس محاولة اصطياد أخطاء.

ووجه مجاهد، الشكر لأعضاء اللجنة الخماسية قائلا " انهم جميعآ عملوا قدر المستطاع وفق رؤيتهم ولهم الشكر على ذلك".
تابع موقع تحيا مصر علي