عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

تفاصيل هروب مساجين من سجن طنطا على طريقة "بريزون بريك"

السجن - ارشيفية
السجن - ارشيفية

هروب مساجين من سجن طنطا، واقعة أثارت حالة من الفزع بين المواطنين خلال الساعات القليلة الماضية، لتتصدر محرك البحث الشهير "جوجل"، فضلًا عن مواقع التواصل الاجتماعي التي لن يعد لديها حديث سوى هروب مساجين من سجن طنطا.

خطة هروب المساجين على طريقة "بريزون بريك"


وضع كلًا من الثلاث سجناء خطة للهروب بعدما أصدر حكم عليهم بالإعدام، في عدد من قضايا القتل والاتجار في المواد المخدرة والسلاح، وتاركين العنان لخيالهم لضبط الخطة بطريقة لن توقعهم في يد الشرطة أو تخطر على بال، مستخدمين طريقة مسلسل "بريزون بريك" الامريكي للهروب من السجن والحكم الذي صدر عليهما.

استغرقت خطة فرار المساجين من سجن طنطا حوالي 3 أشهر على الأرجح وذلك لتنقيب جدران السجن، دون كشف أحد من سجن طنطا العمومي في محافظة الغربية لترتيباتهم التي اتخذت وقت حتى أتموا تنفيذها.

استكمل السجناء خطتهم من خلال تعطيلهم كاميرات المراقبة كي يتمكنوا من الفرار عبر أسوار وأسطح المنازل المجاورة للسجن دون أن يشعر بهم أحد.

هروب مساجين من سجن طنطا

كشفت التحقيقات، أن المساجين الثلاثة نفذوا خطتهم للهرب خلال الساعات الأولى من صباح أمس الاثنين، وتقريبًا في تمام الساعة الثانية صباحًا، مستغلين الراحة الأمنية بين الخدمات ليتمكنوا من عملية الفر دون إمساك أحد بهم.

كثفت مديرية أمن الغربية جهودها لضبط وملاحقة المساجين الثلاثة المحكوم عليهم بالمؤبد والإعدام، بعد انتشار قصة هروبهم الغريبة التي أثارت فزع مواطني طنطا.

وفي السياق ذاته، قرر اللواء محمد عمران، مدير المباحث الجنائية في محافظة الغربية تشكيل فريق بحث برئاسة العميد هيثم الكيلاني رئيس مباحث المديرية ويضم الرائد توفيق شهوان والرائد يوسف الجندي والرائد أحمد الحجار، رؤساء مباحث مركز وقسمي أول وثان طنطا لسرعة ضبط المتهمين الهاربين من سجن طنطا العمومي.

أقرأ أيضًا..وزارة الداخلية تكشف ملابسات تداول مقطع فيديو لشخص يقوم بترويع المواطنين بواسطة كلب في الجيزة

الجدير بالذكر، أن واقعة هروب مساجين من سجن طنطا أثارت حالة كبيرة من الجدل الواسعة، وأهابت قاطني محافظة الغربية بوجه عام بعد إدراكهم لمدى خطورة هروب 3 مساجين محكوم عليهم بالإعدام في قضايا متعددة.

تابع موقع تحيا مصر علي