عاجل
الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

من حظر مؤقت بفيسبوك وتويتر... سناب شات يغلق حساب ترامب بشكل نهائي

الرئيس الأمريكي المنتهية
الرئيس الأمريكي المنتهية ولايته دونالد ترامب-أرشيفية

كشفت شركة تطبيق موقع التواصل الإجتماعي "سناب شات" عن حظر حساب الرئيس الأمريكي المنتهية ولايته من التطبيق بشكل دائم، وحاء ذلك من أجل الحفاظ على السلامة العامة بعد محاولات ترامب الكثيرة لنشر معلومات مضللة من شأنها الحث والتحريض على العنف بجانب خطاب الكراهية الذي رفضه الملايين حول العالم.

اليابان تمنع دخول الأجانب للسيطرة على كورونا

ولم تكن تلك المرة الأولى التي يتعرض لها ترامب لتعليق حساباته على مواقع التواصل الإجتماعي، فقام موقع تويتر وفيسبوك، بتعلق حساباته على فترات، وذلك بعد تغريداته المحرضة على الشغب والعنف نظرًا لخسارته في الانتخابات الرئاسية الأمريكية وفوز نظيره جو بايدن ووصوله للحكم، الأمر الذي أزعجه كثيرًا وجعله يغرد وينشر عبارات وخطابات مثيرة للشغب مما جعل أنصاره يقتحموا مبنى الكابيتول في واشنطن، في السادس من يناير الحالي، والتي أسفرت عن 4 ضحايا وعشرات الإصابات.

غلق حساب ترامب في تويتر

 وكان موقع التغريدات القصيرة "تويتر"، كشف عن إغلاق  غلق الرئيس دونالد ترامب لمدة 12 ساعة، مرجعًا السبب لانتهاكاته المتكررة والجسيمة لقواعد النزاهة الخاصة بمنصة التواصل الاجتماعى، وفق شركة تويتر، وحذفت عدة تغريدات له والتي كانت تحتوي على معلومات أثارت البلبلة بمحيط أمريكا والخاصة بالتلاعب في الانتخابات وغيرها.

غلق حسابات ترامب بفيسبوك وإنستجرام

ومن جانبه أعلن مارك زوكربيرج الرئيس التنفيذى لشركة فيس بوك، استمرار  حظر  حسابات ترامب عبر "فيسبوك وانستجرام" إلى أجل غير مسمى ولمدة أسبوعين على الأقل حتى اكتمال الانتقال السلمى للسلطة، واستلام جو بايدن الرئيس المنتخب زمام الأمور بسلام، وذلك بسبب منشوراته الي تتسبب في المزيد من أعمال العنف والشغب بمحيط الولايات المتحدة الأمريكية.

محاكمة دونالد ترامب

وفي سياق متصل أكد ميتش مكونيل زعيم الأغلبية في مجلس الشيوخ الأمريكي، أن المجلس سيبدأ محاكمة الرئيس دونالد ترامب بهدف عزله الأسبوع المقبل،  وذلك بعد إحالة مجلس النواب مواد المساءلة، الأمر الذي يدفع بالإجراءات إلى الأيام الأولى من فترة الرئيس الأمريكي المنتخب جو بايدن.

وقالزعيم الأغلبية في مجلس الشيوخ الأمريكي:"حتى لو بدأت العملية في مجلس الشيوخ هذا الأسبوع وتحركت بسرعة فلن يصدر حكم نهائي إلا بعد أن يترك الرئيس ترامب المنصب.. هذا ليس قرارا لي، إنها حقيقة"، وذلك وفق تصريحات وسائل الإعلان العالمية.

تابع موقع تحيا مصر علي