عاجل
السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

مدبولي: تم إنشاء مليون وحدة سكنية على مدار 5 سنوات بديلًا للمناطق الغير آمنة

رئيس الوزراء- ارشيفية
رئيس الوزراء- ارشيفية

أكد الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس الوزراء، أن الحكومة المصرية تسعى إلى تحسين جودة الحياة عن طريق تنفيذ مشروعات عملاقة في شتى المجالات.


وأشار مدبولي، خلال كلمته في افتتاح مشروعات قومية جديدة بمحافظة بورسعيد بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسى، إلى أنه في مجال الإسكان وصلت تكلفة المشروعات التي يتم تنفيذها إلى تريليون جنيه وتم إنشاء مليون وحدة سكنية على 5 سنوات مع نهاية العام الحالي في الإسكان الاجتماعي أو البديل للمناطق غير الآمنة وهو مشروع شديد التميز.


الإسكان البديل 

وقال رئيس الوزراء، أن الدولة حققت جهدًا كبيرًا في مجال الإسكان البديل للمناطق غير الآمنة، حيث كان يعيش في هذه المناطق مليون مصري و240 ألف أسرة وتم العمل على هذا المشروع الكبير، وتأمين مستقبل لأولادنا وتوفير مناخ صحى وسليم وأمن وانتماء حقيقي لهذا الوطن.


واستطرد رئيس الوزراء حديثه قائلًا: "قطاع المياه والصرف الصحى يعانى ويواجه مشاكل كثيرة، وتم رفع الطاقة الخاصة بمياه الشرب من 20 مليون متر في المتر إلى 30.7 متر في اليوم، اضافنا في 4 سنوات 10 ملايين متر مكعب، 65 % لتغطية الصرف الصحى، 38 % في الريف ، و96 % في المدن".


اقرأ أيضًا..رئيس الوزراء: نسعى لزيادة الرقعة العمرانية وتحسين جودة الحياه في الريف

وأوضح المهندس مصطفى مدبولى، أنه  تم إنفاق 220 مليار لتطوير مرفق السكة الحديد وخلال العامين القادمين سيكون أمامنا منظومة قوية ومتينة من خلال تطوير كافة محطات السكة الحديد، وتطوير اسطول الجرارات والعربات، وتحديث وسائل النقل الداخلية، منظومة الأتوبيسات شبكة النقل الجماعي الداخلية.



تابع موقع تحيا مصر علي