قال هشام الحصري رئيس لجنة الزراعة، إن ملفات وزارة الزراعة كثيرة ومشكلااتها عديدة، وأن الوزير السيد ال

تحيا مصر

رئيس التحرير
عمرو الديب
الخميس 28 أكتوبر 2021 - 10:32

أخبار البرلمان

هشام الحصري ينتقد تعرض الفلاحين للخسائر بسبب البطاطس والقطن وقصب السكر

06:58 م - الأحد 24 يناير 2021


 

قال هشام الحصري رئيس لجنة الزراعة، إن ملفات وزارة الزراعة كثيرة ومشكلااتها عديدة، وأن الوزير السيد القصير، حاول حل مجموعة منها، ولكن هناك مشكلة رئيسية متعلقة بالخسائر التي يتعرض لها الفلاح بسبب تدني أسعار الحاصلات، موضحا: خسارة مزارعي البطاطس كبيرة بعد وصوله 70 قرش وتكلفته 3 جنيه، وأن تكلفة الفدان 50 ألف جنيه باع الفلاح انتاجه بـ 15 ألف.

وواصل الحصري خلال الجلسة العامة: بعض الفلاحين أطعموا البطاطس للمواشي كأعلاف، فماهي الأسباب وراء ذلك، وأن استمرار خسائر الفلاحين سينتج مشكلة كبرى، لافتا إلى أن الحكومة عليها أن تأخذ المحاصيل الاسترايتيجة من الفلاحين بسعر مناسب.

رئيس لجنة الزراعه يواجه وزير الزراعة بأزمة البطاطس

وتطرق بعدها الحصري لأزمات القطن، قائلا:كنا نزرع 2 مليون فدان للقطن، انخحفضت إلى 100 ألف فدان، وأن ماحدث في 2018 من قيام الحكومة بتسعير القطن، وتخلي الدولة عن عدم استلامه من المزارع أثر بالسلب الشديد، كما أن قصب السكر وبنجر السكر يعانوا ارتفاع التكاليف ، وأن مستلزمات الإنتاج الزراعي وملف الأسمدة كافة النواب لديهم شكاوى بخصوصه.

وتابع: نعاني ارتفاع مستلزمات صناعة الدواجن، وأن  90% من استهلاكنا للذرة نستورده من الخارج، ولابد من مراعاة أن يكون هناك توازن بين مصلحة المنتج والمستهلك.

 وزير الزراعة من البرلمان: 2 مليون فدان ستكون إضافة جديدة للرقعة الزراعية قريبا

تابع موقع تحيا مصر علي