عاجل
الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

وزيرة الصحة تكشف سبب وفاة عبلة الكحلاوي

عبلة الكحلاوي- ارشيفية
عبلة الكحلاوي- ارشيفية

عبلة الكحلاوي تصدرت محرك البحث الشهير "جوجل" خلال الساعات القليلة الماضية، إثر وفاتها متأثرة بفيروس كورونا، لتسود حالة الحزن مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة لفقدان شخصية مميزة.

جنازة عبلة الكحلاوي

أعلنت أسرة الداعية الراحلة عبلة الكحلاوي، إقامة صلاة الجنازة عليها بعد صلاة الظهر اليوم الاثنين، في مسجد الدكتورة عبلة الكحلاوي بالهضبة الوسطى بالمقطم، أمام مجمع الباقيات الصالحات.


سبب وفاة عبلة الكحلاوي

نعت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة، الداعية الراحلة عبلة الكحلاوي، قائلة: "كنت أتابع حالتها الصحية باستمرار".

وتابعت "زايد" خلال مداخلتها الهاتفية ببرنامج "الحكاية" المذاع على قناة "إم بي سي مصر"، قائلة: "عبلة الكحلاوي دخلت المستشفى وحالتها متأخرة، ولم تصل بعد إصابتها بكورونا مباشرة، ولهذا نناشد كبار السن اللجوء للمستشفيات فور الإصابة"، مضيفة أن رئيس اللجنة العلمية تواجد صباح أمس مع عبلة الكحلاوي وذكر أن حالتها كانت متدهورة للغاية.


معلومات عن عبلة الكحلاوي

تعتبر الدكتورة عبلة الكحلاوى من مواليد 15 ديسمبر 1948، وهي داعية إسلامية مصرية، وأستاذة للفقه فى كلية الدراسات الإسلامية والعربية بنات بجامعة الأزهر، وهى ابنة الفنان محمد الكحلاوى.

 

التحقت الدكتورة عبلة الكحلاوى، بكلية الدراسات الإسلامية بجامعة الأزهر تنفيذا لرغبة والدها، وتخصصت فى الشريعة الإسلامية، حيث حصلت على الماجستير عام 1974 فى الفقه المقارن، ثم على الدكتوراه عام 1978 في التخصص ذاته انتقلت إلى أكثر من موقع في مجال التدريس الجامعى، منها كلية التربية للبنات في الرياض وكلية البنات في جامعة الأزهرفي عام 1979 تولت رئاسة قسم الشريعة فى كلية التربية فى مكة المكرمة.

 

اتجهت الدكتورة عبلة الكحلاوى إلى الكعبة المشرفة لتلقى دروسا يومية بعد صلاة المغرب للسيدات، وقد استمرت هذه الدروس منذ عام 1987 إلى 1989 كانت تستقبل خلاله مسلمات من سائر أنحاء العالم، وبعد عودتها إلى القاهرة بدأت فى إلقاء دروس يومية للسيدات فى مسجد والدها محمد الكحلاوى فى البساتين وركزت فى محاضراتها على إبراز الجوانب الحضارية للإسلام بجانب شرح النصوص الدينية والإجابة عن التساؤلات الفقهية.

 

اقرأ أيضًا..حنان ترك ناعية الداعية الإسلامية عبلة الكحلاوي: في جنة الخلد إن شاء الله

وأسست الدكتورة عبلة الكحلاوى، جمعية خيرية في المقطم لرعاية الأطفال الايتام ومرضى السرطان وكبار السن من مرضى الزهايمر تحت اسم جمعية الباقيات الصالحات، بالإضافة لمجمع الباقيات الصالحات فى المقطم.


تابع موقع تحيا مصر علي