عاجل
الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

شوبير يكشف مفاجآة مدوية في صفقة مصطفي محمد بعد مفاوضات فرنسا

مصطفي محمد
مصطفي محمد

وجه الإعلامى أحمد شوبير عدة انتقادات على بعض القرارات التى اتخذتها اللجنة الثلاثية المكلفة بإدارة اتحاد الكرة، خلال اجتماعها بالأمس مع أندية الدورى الممتاز.


وقال شوبير عبر برنامجه "مع شوبير" عبر إذاعة أون سبورت إف إم:" نحن نعيش في زمن العجد فما يحدث فى الكرة المصرية عجب العجاب، اتعمل اجتماع منذ أسبوعين ونفس القصص التى تمت مناقشتها أعيدت مناقشتها مرة أخرى، ومع ذلك لم يحضر رئيس نادى واحد هذا الاجتماع، أبرز من حضر كان طارق قنديل عضو الأهلى ومحمد الخولى نائب رئيس المصرى، ولم تتم دعوة رئيس النادى، طب إنت متخانق معاه تسبتعده!.. هل سموحة هو رئيس النادى كان يمكن دعوة نائب الرئيس.

 

وأضاف: اتحاد الكرة قرر إن عدد اللاعبين الأجانب فى قائمة كل فريق لا يزيد عن 5، وهذا معناه أن نصف الفريق من الأجانب، وبالمناسبة اتحاد الكرة مهمته تجهيز المنتخبات وإعداد الناشئين.

 

وتابع: لنفترض أن الأهلى هبط من القسم الأول للثانى، وفريق 19 سنة حصد البطولة، تخيل إن فريق الناشئين يهبط معه، هذا أمر غريب جداً.

 



كما علق شوبير، على قرار اللجنة الثلاثية المكلفة بإدارة اتحاد الكرة بإمكانية إلغاء الفار وكذلك عودة الحراس الأجانب، وذلك بعد الاجتماع مع أندية الدوري الممتاز أمس وقال :" اتحاد الكرة أكد أن الدورى يمكن إنهاؤه فى 30 يونيو لكن بسبب الفار المسابقة قد تمتد بسبب عدم توافر إلا 4 سايرات فقط، الاتحاد يتحجج بالفار لكن اللى بايظ هى المنظومة، الكاميرات كانت معطلة فى مباراة سموحة وبيراميدز، ووجيه أحمد طلب من وائل فرحان حكم الفار فى مباراة سموحة وبيراميدز، أن يكتب تقريرا عن تعطل الفار بين الشوطين، لكى يخلى مسئولية لحنة الحكام.

 

وواصل: لو هذا لم يحدث لماذا لم تعاد كرة الهدف من الناحية اليمين أو الكاميرا خلف المرمى أو الكلوز، أنا كلامى مثبت، الكاميرات معظم الوقت كانت معطلة أوقات تعمل وأوقات لا، لو الكاميرات شغالة وجاهزة لماذا لم تعاد.

 

واستكمل: الجبلاية قالت للأندية أن الفار الذى لدينا عامل زى التليفزيون القديم لا فائدة منه، وعايز ألعب الكأس من غير الفار، وقالوا أصل إحنا لما اتعاقدنا كان الفار ليس لديه تقنية خط المرمى، الفار يجب أن ينقل المباراة بـ8 كاميرات وأنت تستعمل 6 فقط، بالإضافة لقسط الشركة التى لا تريد دفعه، الأهلى والزمالك اتظلموا في أكثر من مباراة وهم أكثر من يطالب ببقاء الفار.

 

وتابع: الكارثة إن الجبلاية قررت عودة حراس المرمى الأجانب، واحنا بنصرخ لأن معندناش مهاجم، المقاولون والزمالك والأهلي وإنبي وغيرهم كلهم مهاجميهم أفارقة.

 

 

 

وأكد شوبير على وجود موافقة من جانب إدارة نادي الزمالك، على احتراف مصطفى محمد مهاجم الفريق خلال فترة الانتقالات الشتوية الحالية.

 

وقال شوبير: "سانت إيتيان جدد رغبته في التعاقد مع مصطفى محمد وقدم 3 اعتذارات إلى مجلس إدارة الزمالك".

 

وأضاف: "مصطفى محمد لديه رغبة في الانتقال للدوري الفرنسي، ولا يرغب في اللعب بالدوري التركي".

 

وتابع: "قيمة صفقة انتقال مصطفى محمد إلى الدوري الفرنسي ستكون 5 ملايين دولار، ولكن هناك أزمة وهي طريقة الدفع حيث يرغب الزمالك في الحصول على المقابل كاش، بينما يرغب النادي الفرنسي في تقسيط القيمة".

 

وواصل: "مصطفى محمد يصر على الاحتراف رغم عودته للمشاركة في المباريات مع الزمالك".

 

وتحدث شوبير عن لقاء الأهلي وبيراميدز اليوم قائلا: "المدرب أروابارينا سوف يغادر بيراميدز حال الخسارة من الأهلي".

 

واختتم: "بيراميدز ابتعد عن المنافسة على لقب الدوري، وليس أمامه سوى الفوز على الأهلي لاستعادة التوزان بعد تراجع النتائج في الفترة الماضية".

تابع موقع تحيا مصر علي