عاجل
الخميس 09 مايو 2024 الموافق 01 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

متطلبات استبدال السيارات القديمة بالجديدة في مصر وطريقة التسجيل بالرابط

سيارات- ارشيفية
سيارات- ارشيفية

ينشر موقع تحيا مصر الاخباري شروط استبدال السيارات القديمة بالجديدة، وذلك للاستفادة من المبادرة الرئاسية "البرنامج القومي لتحويل وإحلال السيارات للعمل بالغاز الطبيعي"، حيث وجه الرئيس عبدالفتاح السيسي للعمل على تلك المبادرة بما يناسب الشباب وبأقل فائدة ممكنة.
تستهدف المبادرة إحلال ٢٥٠ ألف سيارة بالمرحلة الأولى، منها 70 ألف سيارة خلال السنة الأولى و90 ألف سيارة خلال السنة الثانية و90 ألف سيارة خلال السنة الثالثة إلى جانب تحويل 55 ألف سيارة "تاكسي وملاكي" و15 ألف ميكروباص.

كيفية الإستفادة من مبادرة إحلال السيارة للعمل بالغاز الطبيعي

يمكنك التقديم على الموقع الإلكتروني، أو الضغط هنا https://www.gogreenmasr.com/ar/login ، وبعد أن يتم التأكد من استيفاء كل الشروط سيتم التواصل معك من أجل التوجه لأحد البنوك لبدء برنامج التمويل وتسليم السيارة القديمة للتخريد.

شروط تحويل سيارتك القديمة إلى أخرى جديدة

لتحويل سيارتك القديمة عليك أن تكن الرخصة سارية وفي حالة وجود أي حظر على الرخصة يجب رفعه وإحضار شهادة بيانات من إدارة المرور المختصة بما يفيد ذلك، وكذلك لحالات الرخص المؤقتة يجب أن ترفق بشهادة بيانات سارية.
تبدأ في خطوة جديدة ألا وهي تخريد السيارة القديمة في الكيلو 10.5 بطريق إسكندرية الصحراوي بعد استخراج شهادة بيانات للسيارة القديمة وفحصها، ومن ثم يمكنك الحصول على شهادة تخريد السيارة القديمة وشيك مقابل تسليمها والذي يعتبر بمثابة المقدم الذي سيتم دفعه لشراء السيارة الجديدة.

خطوات تبديل السيارة القديمة بالجديدة

عليك الذهاب لطلب قرض بنكي من خلال إحدى البنوك المعلن عنها ضمن المبادرة، والتقدم بموديل السيارة واسم الشركة التي سيتم التعاقد من خلالها وتكون ضمن القائمة المعلن عنها أيضًا في المبادرة، مع تقديم بعض المستندات مثل "نموذج طلب قرض – صورة بطاقة الرقم القومي – صورة من الرخصة الحالية للسيارة القديمة على أن تكون سارية – فاتورة مرافق حديثة – تفويض للكشف على الوضع المالي" ثم يتم توقيع عقود القرض بين مالك السيارة والبنك وإصدار موافقة مبدئية.

يمكنك تخصيص السيارة الجديدة عن طريق الشراكات المشاركة في المشروع، وإصدار خطاب تخصيص للسيارة الجديدة متضمن رقم الشاسية وموديل السيارة، وبعدها تتوجه لساحة الكيلو 10.5 بطريق إسكندرية الصحراوي مرة أخرى لاستلام وترخيص السيارة الجديدة.






تابع موقع تحيا مصر علي