عاجل
الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

عقوبات تنتظر الاعلامي تامر أمين.. "الغرامة والحبس 6 أشهر"

تامر امين- ارشيفية
تامر امين- ارشيفية

الاعلامي تامر أمين ينتظر عقوبات عديدة بعدما تطاول على أهالي الصعيد، ما أثار حالة من الغضب العارمة بين الجمهور على مدار الساعات الماضية، لتتحدد بعدها جلسة محاكمة تامر أمين على أن تكن في يوم 20 مارس المقبل.

موقع تحيا مصر الاخباري يرصد العقوبات التي تنتظر الاعلامي تامر أمين بعدما تطاول على أهالي الصعيد.

عقوبة السب تنتظر تامر أمين

أوضحت المادة 306 من قانون العقوبات، تعريف جريمة السب والعقوبة المقررة له، حيث جاء نص المادة كالآتي: "كل سب لا يشتمل على إسناد واقعة معينة بل يتضمن خدشا للشرف أو الاعتبار يعاقب عليه فى الأحوال المبينة بالمادة 171 غرامة لا تقل عن ألفى جنيه ولا تزيد عن عشرة آلاف جنيه".

عقوبة القذف في القانون

فيما عرفت المادة 302 / 1 جريمة القذف بأنه: "يعد قاذفا كل من أسند لغيره بواسطة إحدى الطرق المبينة بالمادة 171 من هذا القانون أمورا لو كانت صادقة لأوجبت عقاب من أسندت إليه بالعقوبات المقررة لذلك قانونا أو أوجبت احتقاره عند أهل وطنه"، كما حددت المادة 303/1 عقوبة جريمة القذف بالنص على: "يعاقب على القذف بغرامة لا تقل عن خمسة آلاف جنيه ولا تزيد على خمسة عشر ألف جنيه".

تامر أمين يتعدى على أهالي الصعيد

تعدى الإعلامي تامر أمين، على أهالي الصعيد عن طريق الحديث بشكل غير لائق عن أزمة الزيادة السكانية، أن الأهالي في مناطق الريف والصعيد ينجبون أطفالا، لا ليلتحقوا بالتعليم بل لينفقوا على آبائهم، قائلًا:"نسبة كبيرة في مناطق الريف والصعيد بيخلفوا ولاد وبناب، علشان العيال هم اللى يصرفوا على الأب والأم، في تلك المناطق حين يبلغ الولد سن 6 أو 7، يتم إلقاؤه في ورشة لتعلم حرفه ما".

اقرأ أيضًا..وقف برنامج تامر أمين من قبل المجلس الأعلى للإعلام بعد تطاوله على أهالى الصعيد

وأضاف تامر أمين :"الولد وقتها يطلع عليه لقب الواد بليه، والأسطى آخر الشهر يديله 1000 جنيه يديهم في حجر أبوه..لو الأب خلف بنت هيغلب؟ هيدخلها المدرسة؟"، مجيبًا "بالقطع لا"، مضيفاً :"في الصعيد بيشحنوا البنات على القاهرة عشان يشتغلوا خدامات".


تابع موقع تحيا مصر علي