عاجل
الأربعاء 01 مايو 2024 الموافق 22 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

إيقاف الاعلامي تامر أمين لمدة شهرين وتغريم قناة "النهار"

تامر أمين- ارشيفية
تامر أمين- ارشيفية

أعلن المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام عدد من القرارات، بعد التحقيق مع الإعلامي تامر أمين، بسبب تصريحاته عن أهالي الصعيد في برنامجه “آخر النهار”، التي كانت سبب في إثارة حالة من الغضب الواسعة عبر مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة.

وجاء في قرار المجلس، وفقاً للمادة 211 من الدستور الصادر عام 2014 والمادة (94) من القانون رقم 180 لسنة 2018 بشأن قانون تنظيم الصحافة والإعلام والمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام واللوائح الصادرة تنفيذاً له، وبعد التحقيق مع تامر أمين في المخالفات المنسوبة له والممثل القانوني لقناة النهار.

قرارات المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام بشأن أزمة تامر أمين

أولًا: تغريم القناة 250 ألف جنيه وإنذارها بسحب الترخيص حال تكرار المخالفات.

ثانيًا: وقف برنامج آخر النهار الحلقات الخاصة بالأستاذ تامر أمين ومنع ظهوره في وسائل الإعلام لمدة شهرين.

ثالثًا: إحالة البلاغات المقدمة للمجلس إلى النائب العام.

 

أزمة الإعلامي تامر أمين 

كانت قد أعلنت محكمة جنح مدينة نصر، أنه سيتم محاكمة الاعلامي تامر أمين في جلسة 20 مارس القادم، بتهمة سب وقذف الشعب المصرى وإهانته؛ في الجنحة المباشرة التى تقدم به المستشار أشرف ناجى ضده بعد الحلقة التى شهدت تجاوز ضد أهالي الصعيد.

سادت حالة من الغضب العارمة على مدار الأيام القليلة الماضية، بسبب تعدي تامر أمين على أهالي الصعيد في تصريحاته الأخيرة، قائلًا: "نسبة كبيرة في مناطق الريف والصعيد بيخلفوا ولاد وبناب، علشان العيال هم اللى يصرفوا على الأب والأم، في تلك المناطق حين يبلغ الولد سن 6 أو 7، يتم إلقاؤه في ورشة لتعلم حرفه ما"، مضيفًا :"الولد وقتها يطلع عليه لقب الواد بليه، والأسطى آخر الشهر يديله 1000 جنيه يديهم في حجر أبوه".

اقرأ أيضًا..غضب واسع من إهانة تامر أمين للصعايده والفلاحين..وإتهامات له بشأن مخالفة حديث الرئيس السيسي عن الزيادة السكانية

وتابع: "لو الأب خلف بنت هيغلب؟ هيدخلها المدرسة؟"، مجيبًا "بالقطع لا"، مضيفاً :"في الصعيد بيشحنوا البنات على القاهرة عشان يشتغلوا خدامات".

تابع موقع تحيا مصر علي