عاجل
الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

رابط التقديم على الدراسات العليا بجامعة الملك سعود بالسعودية

جامعة الملك سعود
جامعة الملك سعود

بحث الكثير من الطلاب على جامعة الملك سعود، خلال الساعات القليلة الماضية، بالتزامن مع إعلانها اليوم الأحد الموافق 21 فبراير 2021، عن بدء التقديم على برامج الدراسات العليا للعام الجامعي المقبل، مما جعلها تتصدر مؤشرات محرك البحث جوجل بالمملكة العربية السعودية.

إقرأ أيضًا: كل ماتريد معرفته حول مواعيد فتح الطيران السعودي 2021

فيما أكدت جامعة الملك سعود، عبر حسابها الرسمي على موقع التغريدات القصيرة، "تويتر"، أن بداية التقديم من اليوم، وعلقت:"اليوم بداية فتح بوابة القبول للتقديم على برامج الدراسات العليا الاعتيادية للعام الجامعي 1443هـ".

شروط القبول في اللائحة الموحدة للدراسات العليا

  . أن يكون المتقدم سعودي أو على منحة رسمية للدراسات العليا إذا كان من غير السعوديين. . أن يكون المتقدم حاصلا على الشهادة الجامعية من جامعة سعودية أو من جامعة أخرى معترف بها. . أن يقدم تزكيتين علميتين من أساتذة سبق لهم تدريسه. . موافقة مرجعه على الدراسة إذا كان موظفا. . الأصل في دراسة الدكتوراه التفرغ التام ويجوز لمجلس الجامعة الاستثناء من ذلك متى دعت الحاجة لذلك. . يجوز للقسم أن يشترط اجتياز عدد من المقررات التكميلية من مرحلة سابقة.

شروط  القبول لبرامج الدراسات العليا بجامعة الملك سعود

الماجستير: - الحصول على درجة (70) في اختبار القدرات العامة للجامعيين كحد أدنى  ما لم يشترط القسم درجة أعلى ، ويستثنى من ذلك طلبة المنح الخارجية وبرامج (التنفيذي/ التعليم الطبي).الدكتوراه: 1.الحصول على حد أدنى (45) درجة في اختبار (TOFEL – IBT) أو (4) درجة IELTS - ACADEMIC أو (60) درجة STEP ما لم يشترط القسم درجة أعلى، ويستثنى من ذلك التخصصات التالية : الدراسات الإسلامية ، الدراسات القرانية ، التاريخ الإسلامي ، اللغة العربية. 2. الحصول على درجة (70) في اختبار القدرات العامة للجامعيين كحد أدنى مالم يشترط القسم درجة أعلى، ويستثنى من ذلك طلبة المنح الخارجية.

رابط تفاصيل التقديم على برامج الدراسات العليا بجامعة الملك سعود

 

وأضافت الجامعة أن التقديم إلكتروني، ويمكن للمتقدمين الاطلاع على البرامج المتاحة والمقابل المالي وتفاصيل السداد وشروط القبول المطلوبة على الرابط التالي: http://graduatestudies.ksu.edu.sa/ar/node/1836

تابع موقع تحيا مصر علي