عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

كواليس رحلة الزمالك «الصعبة» إلى السنغال

بعثة الزمالك
بعثة الزمالك

انتشر القلق في الساعات الأخيرة حول رحلة بعثة الزمالك المتجهة إلى السنغال لمواجهة تونجيث ضمن منافسات بطولة دوري أبطال أفريقيا 2020-2021. وظلت بعثة الزمالك معلقة في الجزائر لمدة 10 ساعات، بسبب خطأ من شركة الطيران التي لم تحصل على تصريح المرور من المجال الجوي الموريتاني، مما جعل الدولة ترفض مرور طائرة الزمالك. ونشر الموقع الرسمي لنادي الزمالك فيديو لكواليس تلك الرحلة التي استغرقت ما يقرب من 24 ساعة، ويبدو أن اللاعبين كانوا على مايرام، وانتشرت حالة من الاسترخاء، والضحك بين اللاعبين. وكان أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة قد أدلى بتصريحات صباح اليوم، كشف فيها عن كيفية حل تلك الأازمة ومسااعدة الزمالك في استكمال رحلته، وقال في تصريحات إذاعية صباح اليوم: “

كان هناك عدم متابعة في الإجراءات الخاصة بالطيران، وهو ما أدى إلى تلك الأزمة".

 

وأكمل: "على الفور تدخلت وزارة الشباب والرياضة بالتنسيق مع كلا من وزارة الطيران ووزارة الخارجية، وفي وقت قياسي نسبيا تم حل هذه الأزمة وتوجهت بعثة الزمالك إلى السنغال".

 

وأكد أشرف صبحي أن وزارة الطيران سيكون لها دور في التحقيق بهذا الأمر كما تراه لمعرفة أوجه التقصير.

 

وبسؤاله عن دعم الوزارة لدعم طلب الزمالك بتأجيل المباراة لمدة ٢٤ ساعة، قال: "الوزارة ليس لها علاقة بمثل تلك الأمور الفنية، نحن نتدخل فقط كدور للدولة المصرية في مواقف معينة". وسافر فريق الزمالك بقائمة ضمت كلا من:  

حراسة المرمى : محمد أبوجبل ومحمود عبد الرحيم جنش ومحمد عواد.

خط الدفاع : حمزة المثلوثي وأحمد عيد ومحمود علاء ومحمد عبد الغني وأحمد فتوح وعبد الله جمعة.

خط الوسط : فرجاني ساسي وطارق حامد واسلام جابر وإمام عاشور ويوسف أوباما وأحمد سيد زيزو ومحمود عبد الرازق شيكابالا وأشرف بن شرقي.

خط الهجوم : حميد أحداد ومروان حمدي وحسام أشرف وأسامة فيصل .  

تابع موقع تحيا مصر علي