عاجل
السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

كل قصص «بلع اللسان» داخل الملاعب المصرية

بلع لسان - أرشيفية
بلع لسان - أرشيفية

أنتشرت ظاهرة " بلع اللسان" في الملاعب العالمية والمصرية خلال السنوات الماضية، وتعد حالة بلع اللسان حالة مرعبة حيث تؤدي لوفاة اللاعب في الحال، أو النجاه بإعجوبة كبيرة بعد تدخل الجهازالطبي او أحد زملائه خلال ثواني من وقوع الحادثة، وهو عبارة عن بلع اللاعب لسانه حتى الوصول للحلقوم ، الأمر الذي يسبب منع التنفس ثم يليها الوفاة. 

وشهدت الملاعب المصرية خلال الفترات الماضية العديد من حالات بلع اللسان، منها الذي توفاه الله على إثرها، أو الذي قدر له النجاة من تلك الحالة القاتلة. 

لاعبين توفاهم الله إثر “بلع اللسان” 

ناشئ الزمالك ودكرنس السابق  توفى حامد مهدي لاعب دكرنس والزمالك السابق بعد بلع لسانه خلال مباراة ودية وكتب الحساب الرسمي لنادي دكرنس: "لله الأمر من قبل ومن بعد.. حامد مهدي لاعب دكرنس يبتلع لسانه في مباراة ودية أمام ميت رومي وتوفي فى الحال". 

 
 

لاعب نادي السكة الحديد  توفي محمد هاني الكوري، نائي السكة الحديد السابق، خلال مباراة الفريق أمام أبناء قنا عقب إبتلاع لسانه عقب تعرضه للإصابة، وأعلن حينها النادي الحداد علي روح اللاعب لمدة ثلاث أيام.

 

لاعبة الصيد إسراء حسني غادرت إسراء حسني الحياة بعد إصابتها بحالة بلع اللسان، في إحدى مباريات دوري الكرة النسائية عام2015، عقب دقائق من ابتلاع لسانها ولعدم وجود سيارة إسعاف أنتقلت لمستشفى قبل أن تتوفى داخل المستشفى.

 

سعيد الصعيدي

فارق سعيد الصعيدي إبن قرية كفردقرون، الحياة بعد إصابة اللاعب خلال مباراة كفر مهنا وكفر دقرون بمباريات القسم الثالث في عام 2014.

 

 

لاعبين نجوا من " بلع اللسان" 

فتح الله لاعب المحلة  أستطاع الجهاز الطبي لغزل المحلة إنقاذ محمد فتح الله لاعب الفريق بعد تعرضه لحالة بلع اللسان خلال مباراة زعيم الفلاحين مع سيراميكا كليوباترا في إطار مواجهات دور الـ 32 لكأس مصر. صديق لاعب الأهلي السابق تعرض محمد صديق لاعب الأهلي السابق لحالة بلع اللسان خلال مباراة الفريق أمام طلائع الجيش، قبل أن ينقذ الجهاز الطبي الموقف وينقذ صديق من حالة موت محقق. بشير التابعي لاعب الزمالك السابق نجا بشير التابعي لاعب الزمالك السابق من حالة الوفاة نتيجة بلع اللسان، بعد أن تعرض اللاعب مع منتخب مصر قبل أن يستطيع الجهاز الطبي للفراعنة إنقاذ اللاعب في اللحظات الأخيرة. لاعب الطيران  نجح الجهاز الطبي للزمالك بقيادة مصطفي المنيري طبيب الفارس الأبيض إنقاذ اللاعب، بعد تعرضه لواقعة بلع اللسان في المباراة التي أقيمت بين القلعة البيضاء والطيران في مباراة ودية. لاعب كوم حمادة  نال محمد جمعة لاعب ومدافع كوم حمادة النجاة من حالة بلع اللسان بعد أن تعرض اللاعب للإصابة  خلال المباراة التي جمعت الفريق ببلدية المحلة عام 2018، نجح الجهاز الطبي لبلدية المحلة في إنقاذ محمد جمعة مدافع كوم حمادة عقب ابتلاعه لسانه في الدقيقة 43 من الشوط الأول من مباراة الفريقين ضمن مواجهات القسم الثاني للدوري المصري الممتاز.لاعب منتخب الشباب  تعرض حسام حسن لاعب منتخب مصر للشباب مواليد 1997 لحالة بلع اللسان خلال المباراة مع أكاديمية ميلان، نتيجة اصطدام قوي في الرأس، قبل أن ينجح الجهاز الطبي للمنتخب في إنقاذ اللاعب وأنتقل بعدها لمستشفى بالتجمع الخامس.  

تابع موقع تحيا مصر علي