وجه رئيس الوزراء المهندس مصطفى مدبولى المحافظين والمسئولين التنفيذيين على ضرورة حظر تغيير استخدام الجراجات وال

المهندس مصطفى مدبولى,وزير النقل,مجلس النواب,وزير التنمية المحلية,رئيس الوزراء

رئيس التحرير
عمرو الديب
الأربعاء 14 أبريل 2021 - 12:02

أخبار مصر

رئيس الوزراء يوجه بحظر استخدام الجراجات والبدرومات وتحويلها إلى مخازن وأنشطة تجارية

07:56 م - الإثنين 22 فبراير 2021
رئيس الوزراء مصطفى مدبولى - أرشيفية
رئيس الوزراء مصطفى مدبولى - أرشيفية

وجه رئيس الوزراء، المهندس مصطفى مدبولى، المحافظين والمسئولين التنفيذيين، على ضرورة حظر تغيير استخدام الجراجات و"البدروما"، وتحويلها إلى مخازن وأنشطة تجارية، مضيفًا فى هذا السياق:" مرفوض بشكل تام تحويل تلك الأماكن من هذا النوع، فهى بمثابة أمن قومى، ولن نسمح بذلك، خاصة فى ظل الآثار السلبية الناجمة عن هذا التحويل.

تفاصيل الاجتماع

جاء ذلك خلال اجتماع المحافظين، اليوم، برئيس الوزراء، المهندس مصطفى مدبولى، على تقنية الفيديو كونفرانس، بحضور عددًا من الوزراء منهم، زير الأسكان، عاصم الجزار، ووزير التنمية الملحية، محمود شعراوى، ووزير النقل، كامل الوزير.

 

وزير النقل يؤكد على إيقاف ظاهرة التعدى على الطريق

هذا وعلق وزير النقل، المهندس كامل الوزير، خلال مداخلته، مؤكدًا على إيقاف ظاهرة التعدى على حرم الطرق السريعة والرئيسية، من خلال إنشاء الأبنية المخالفة داخلها بما يعوق أعمال التطوير والتوسعة المستقبلية لهذه الطرق وتحولها إلي طرق محلية غير آمنة لمرورها داخل كتل سكنية.

هذا واستعرض وزير النقل، المهندس كامل الوزير، عددًا من الموضوعات المتعلقة بعمل الهيئة القومية لسكك حديد مصر، ومن بينها التعاون مع المحافظين من أجل دفع أعمال تطوير المزلقانات، وإزالة التعديات على أراضي السكة الحديد، ومقترحات استثمار أراضي هيئة السكة الحديد لتحقيق الإستفادة القصوى من تلك الأراضي. 

وفيما يتعلق بمبادرة  حياة كريمة، التى أطلقها الرئيس السيسي، لفت رئيس الوزراء إلى ضرورة التنسيق لسرعة الإنتهاء من حصر أعداد المنازل التي سيتم إعادة إنشائها ضمن المبادرة الرئاسية "حياة كريمة"، وترتيب أماكن بديلة لإقامة الأسر المستفيدة من هذه المشروعات مؤقتاً، بالتنسيق مع أعضاء البرلمان، والعمد ومسئولي هذه القرى، لمساعدة الجهات التنفيذية، سواء وزارة الإسكان، والهيئة الهندسية للقوات المسلحة، على سرعة تنفيذ هذه المنازل.

كما عرض اللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، الموقف التنفيذي لملف التصالح بالمحافظات، لافتاً إلى أن جملة الطلبات المقدمة حتى الآن بلغ نحو 2.7 مليون طلب، ووصلت جملة المتحصلات إلى 17 ملياراً و 120 مليون جنيه، وتم بحث عدد من المعوقات ومقترحات تذليلها لدفع العمل في إجراءات النصالح وإسراع وتيرة البت في الطلبات المقدمة.  

تابع موقع تحيا مصر علي