عاجل
الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

خبر سار.. موعد عودة الجماهير الإنجليزية للملاعب

عودة الجماهير - أرشيفية
عودة الجماهير - أرشيفية

كشفت تقارير صحفية بريطانية عن موعد عودة الجماهير لملاعب الدوري الإنجليزي بعد الغياب الكبير بسبب ضرب فيروس كورونا للملاعب العالمية بكشل عام ومنها ملاعب البريميرليج، ياتي ذلك في إطار سعي الرابطة الإنجليزية في حضور الجماهير بشكل تدريجي للتغلب لعودة الروح للمدرجات مرة أخرى في إطار محاولة التغلب علي تفشى فيروس كورونا.

وأكدت صحيفة  "تايمز" البريطانية، علي تصريحات يوريس جونسون، رئيس وزراء بريطانيا، الذي جاء خلالها إعلان الخطط المستقبلية التي تنوي الدولة تطبيقها خلال الفترة القادمة ومن أهم تلك الأخبار عودة الجماهير فى مباريات كرة القدم، حيث أفاد حديث رئيس الوزراء دخول الجماهير بعدد يتجاوز الـ 10 آلاف مشجع فى الملاعب الكبرى داخل البريميرليج ، مثل ويمبلي، والإمارات والأنفيلد التي يلعب عليه بشكل أساسي محمد صلاح، ومن المقرر أن يتم التنفيذ بشكي رسمي بداية من منتصف مايو المقبل.

وأعلنت " تايمز" أن الحالة الوحيدة التي يمكن خلالها السماح بعودة الجماهير بشكل كامل، هو الإنخفاض الحاد في أعداد فيروس كورونا، أو زوال الفيروس من بريطانيا بشكل نهائي. 

شهدت قائمة ترتيب هدافي الدوري الإنجليزي العديد من التقلبات في كل مراكز هدافي البريميرليج، وبقى محمد صلاح الفرعون المصري علي راس قائمة هدافى الدوري الإنجليزي علي الرغم من فشل صلاح بالتسجيل خلال أخر مباراتين للفريق الإنجليزي، حتى أصبح البرتغالي برونو فرنانديز خطرا حقيقيا في طريق مهاجم ليفربول للحصول علي لقب الهداف.

وهز فرنانديز عرش محمد صلاح علي صدارة ترتيب هدافى الدوري الإنجليزي بعد تسجيله للهدف الثالث خلال مباراة مانشيستر يونايتد مع نيوكاسل الإنجليزي، من ضربة جزاء في الدقيقة 75 من في المباراة التي أقيمت أحداثها علي ملعب أولد ترافورد.  وأزداد رصيد برونو فرنانديز للهدف الخامس عشر خلال مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز، وبفارق هدفيين فقط عن محمد صلاح، لاعب ليفربول الإنجليزي الذي يعتلي صدارة القائمة برصيد 17 هدفا. 

ويأمل محمد صلاح لتعزيز صدارته في ترتيب هدافي الدوري الإنجليزي في المباريات القادمة، ويخوض ليفربول مباراته القادمة بالجوري الإنجليزي أمام شيفيلد يونايتد الإنجليزي، في مباراة يأمل كتيبة يورجن كلوب في الخروج من الوضع المتأزم الذي دخله الفريق خلال الفترة الماضية. ويقع ليفربول في  المركز السادس بجدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 40 نقطة جمعهم الفريق خلال 25لقاء خاضهم الفريق الإنجليزي، سجل مهاجمي الريدز 45 بينا سكنت شباك ليفربول 34 هدفا.    

تابع موقع تحيا مصر علي