عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

أحمد الشناوي يحسم الجدل في ركلة جزاء المصري بالأمس

كرة مباراة سموحة
كرة مباراة سموحة والمصري

أكد أحمد الشناوي الحكم الدولي السابق والخبير التحكيمي أن قرار أحمد العدوي حكم مباراة سموحة والمصري، باحتساب ركلة جزاء للبورسعيدي بعدما أطلق صافرة نهاية المباراة، هو قرار صحيح بنسبة ١٠٠٪ طبقا لقانون كرة القدم. وقال الشناوي في تصريحات إذاعية صباح اليوم، ببرنامج "كيك أوف" عبر إذاعة "أون سبورت إف إم": "لوائح وقوانين الڤار مستمدة من قوانين كرة القدم ولا تخالفها".  

وتابع: "قانون كرة القدم ينص على أنه إذا انتهى وقت المباراة الأصلي وتم احتساب ركلة جزاء، يمتد لها وقت المباراة حتى يتم تنفيذها، وهو ما فعله العدوي بالأمس".  

وأكد على أن هذه الحالة لم تحدث فقط في الدوري المصري، لكنها حدثت هذا الموسم في كلا من الدوري الإنجليزي والألماني، مما ينبيء بأنها تحدث بشكل طبيعي في أي دوري بالعالم.  

وأضاف الشناوي: "العدوي بنسبة كبيرة أدى بشكل جيد، وتصرف بشكل صحيح في أغلب اللقطات المؤثرة في المباراة، مثل ركلتي الجزاء المحتسبتين في اللقاء، والركلة الملغية".  

وعن صحة ركلة الجزاء، وادعاء البعض بتحرك الهاني سليمان حارس مرمى سموحة للأمام أثناء تنفيذ الركلة، قال: "لحظة لعب الركلة كان هناك إحدي قدمي الهاني ملامسة للخط، وبالتالي القرار صحيح".  

وتابع الشناوي: "إذا كان هناك تنفيذ خاطيء للركلة، يمتد وقت المباراة مرة أخرى لتنفيذها بشكل صحيح".  

وعن الحالة البدنية لأحمد العدوي، والتي علق عليها البعض أنه زائد في الوزن، قال: "لا أدافع عنه، لكن هناك أشخاص تظهرهم الكاميرات بشكل بدين أكثر من الواقع، وأنا رأيت أحمد العدوي، وهو ليس بدين كما تظهره الكاميرات".  

و انتهت المباراة بالتعادل الإيجابي بنتيجة 1-1 بين كلا من سموحة والمصري، في مباراة لعبت ضمن منافسات الأسبوع الرابع عشر من عمر بطولة الدوري المصري الممتاز 2020-2021.

وبهذه النتيجة يصل سموحة للمركز الثامن برصيد 18 نقطة، فيما يصل المصري للنقطة رقم 21 في المركز الرابع بجدول ترتيب الدوري.  

تابع موقع تحيا مصر علي