عاجل
الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

تأجيل الدراسة والامتحانات لطلاب الجامعات.."تعرف على الحقيقة"

وزير التعليم العالي-
وزير التعليم العالي- ارشيفية

تأجيل الدراسة، خرج هاشتاج خلال الساعات القليلة الماضية عبر مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة يشير إلى تأجيل موعد بدء الترم الثاني في الجامعات المصرية، ما أثار حالة واسعة من الجدل بين طلاب الجامعات وأولياء الأمور على السواء.وزير التعليم 

موقع تحيا مصر الإخباري يكشف حقيقة تأجيل موعد استئناف الدراسة في الجامعات، بعد إنتشار العديد من الأنباء بتأجيلها في ظل الظروف الراهنة، لمجابهة فيروس كورونا المستجد.

حقيقة تأجيل الدراسة والامتحانات لطلاب الجامعات

نفت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، صحة ما تردد من شائعات على مواقع التواصل الاجتماعي بشأن تأجيل استئناف الدراسة بالفصل الدراسى الثانى وعقد الامتحانات المؤجلة للفصل الدراسى الأول.

كما أكدت الوزارة أن المجلس الأعلى للجامعات في اجتماعه الأخير السبت الماضي، شدد على بدء الفصل الدراسي الثاني، واستكمال أعمال الامتحانات المؤجلة من الفصل الدراسي الأول يوم السبت الموافق 27 فبراير الجاري، تنفيذًا لقرار لجنة إدارة الأزمات بمجلس الوزراء.

وزارة التعليم العالي تطالب المواطنين بتحري الدقة عند نشر الأخبار

وناشدت وزارة التعليم العالي، رواد مواقع التواصل الاجتماعي تحري الدقة والموضوعية في نشر الأخبار، والتواصل مع الجهات المعنية بالوزارة، للتأكد قبل نشر معلومات لا تستند إلى أى حقائق، وتؤدي إلى إثارة البلبلة، علمًا بأن جميع الأخبار والبيانات الخاصة بالوزارة، تنشر عبر الصفحة الرسمية لها على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”.

شدد المجلس على انتظام أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة والعاملين طبقا للجداول المعلنة بالكليات والمعاهد لضمان حسن سير الامتحانات والعملية التعليمية.

اقرأ أيضًا..اجتماع وزير التعليم العالي اليوم.. وتفاصيل امتحانات الفصل الدراسي الأول

وأكد المجلس على تطبيق نظام التعليم الهجين المعلن عنه منذ بداية العام الدراسي الجاري (الجمع في التعليم بين حضور الطلاب للحرم الجامعي والتعليم أون لاين) ، مع الالتزام بتقليل أعداد الطلاب بالمدرجات وقاعات التدريس ومعامل التدريب العملي لتحقيق التباعد الاجتماعي وفقا للأعداد المقررة، وأن يكون حضور الطلاب للجامعات والمعاهد مطابقا للقرارات السابقة للمجلس الأعلى للجامعات، التي تؤكد على عدم تواجد طلاب الكليات النظرية بالحرم الجامعي لأكثر من يومين أسبوعيا، وطلاب الكليات العملية بين 3-4 أيام أسبوعيًا، حسب طبيعة الدراسة بالكليات والمعاهد المختلفة، مع التشديد على الالتزام بكافة الضوابط اللازمة للوقاية داخل قاعات التدريس والتدريب.

تابع موقع تحيا مصر علي