عاجل
السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

إحالة أوراق سفاح الجيزة إلى مفتي الجمهورية للمرة الثانية.."تفاصيل"

الحكم - ارشيفية
الحكم - ارشيفية

أعلنت محكمة جنايات الجيزة، المنعقدة بمجمع محاكم جنوب القاهرة بزينهم، اليوم الأربعاء، إحالة المتهم قذافي فراج عبدالعاطي المعروف إعلاميًا بـ"سفاح الجيزة"، لفضيلة المفتي لاتهامه بقتل صديقه رضا عبداللطيف، عمدًا مع سبق الإصرار والترصد، ودفنه.

موقع تحيا مصر الإخباري يرصد تفاصيل جلسة محاكمة المتهم قذافي فراج عبدالعاطي، ورد فعله حينما نطق المستشار عماد عطية بإحالة أوراقه لمفتي الجمهورية.

الحكم على سفاح الجيزة

حضر المتهم ثاني جلسات محاكمته اليوم في اتهامه بقتل صديق عمره وسط حراسة أمنية مشددة وتم إيداعه قفص الاتهام، وحاول إخفاء وجهه من كاميرات المصورين. التي تربصت له قبل النطق بالحكم، وبعد حضور هيئة المحكمة بدأت في سماع مرافعة النيابة العامة التي قامت بشرح الأدلة والبراهين التي تؤكد قيام المتهم بارتكاب جريمته الشنعاء بقتل صديق عمره بعد استلائه على أمواله ودفنه داخل شقة يمتلكها المجنى عليه في بولاق الدكرور.

كما حددت المحكمة جلسة 24 مارس للنطق بالحكم، حيث تعد هذه الإحالة الثانية للمفتى لذات المتهم في جريمة مختلفة، بعدما تعددت الجرائم المنسوبة إليه لكثرة جرائمه الشنيعة.

جرائم سفاح الجيزة

وأحال المستشار حماده الصاوي، النائب العام، المتهم "قذافي فراج" إلى محكمة الجنايات في أربعة قضايا بدوائر الهرم وبولاق الدكرور بالقاهرة والمنتزه بالإسكندرية؛ لمعاقبته فيما نُسب إليه من قتله عمدًا أربعة -هم زوجته وسيدتان ورجل- مع سبق الإصرار خلال عامي 2015 و2017 وإخفائه جثامينهم بدفنها في مقابر أعدها لذلك.

وكانت النيابة العامة، أخطرت وفقًا لقانون الإجراءات الجنائية، "سفاح الجيزة" داخل محبسه بقرار إحالته محبوسا إلى محكمة الجنايات، بعد توجيه تهمة القتل العمد مع سبق الإصرار والترصد لـ 4 أشخاص هم صديقه وزوجته وسيدتان، بالجيزة والإسكندرية، وتم إرسال ملف القضايا الأربع المتهم فيها سفاح الجيزة إلى محكمة الاستئناف لتحديد جلسة عاجلة لمحاكمته.

اقرأ أيضًا..تطورات في قضية سفاح الجيزة .. تسليم رفات الضحية "رضا" لأسرته

الجدير بالذكر، أن محكمة جنايات الجيزة قررت إحالة المتهم إلى فضيلة مفتى الجمهورية لإبداء الرأي الشرعى في إعدامه لاتهامه بقتل شقيقة زوجته "نادين" الطالبة بكلية الحقوق ودفنها في شقة ببولاق وتحديد جلسة 27 مارس المقبل.

تابع موقع تحيا مصر علي