عاجل
الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

موسيماني «بيهد» في فريق الأهلي

بيتسو موسيماني أرشيفية
بيتسو موسيماني أرشيفية

تصدعات تصيب الأهلي في الفترة الحالية بسبب قرارات المدير الفني للقلعة الحمراء والتي من المحتمل أن تسبب أزمة في تشكيل الفريق في المباراة القادمة أمام طلائع الجيش في الدوري المصري الممتاز. وتعد أبرز مشاكل الجنوب أفريقي، هي عدم ثباته في التشكيل، وتغيير اللاعبين بشكل كبير في المباريات، مما يجعل اللعبين لا يصلوا إلى أعلى مستوى فنيا وبدنيا، والذي أثر بالسلب على أداءء الفريق الهجومي والتهديفي.

وجاء قرار المدير الفني غياب محمود عبد المنعم كهربا عن التشكيل الأساسي والاعتماد علي محمد شريف، بعد غياب طال عن الملاعب، بسبب شد في العضلة الخلفية من الدرجة الثانية، أصيب به في بطولة كأس العالم للاندية بقطر.

غياب والتر بواليا عن التشكيل في المباراة، وغيابة عن المشاركة مع صفوف الفريق كأساسي، وملازمته علي دكة البدلاء في العديد من المباريات، ومن المعروف حضور لاعبي أجانب في الفريق يضيف الخبرة الدولية للفريق.

 

الآثار السلبية لقرارات موسيماني على الأهلي

 

العديد من المشاكل تواجه الأهلي في الفترة الأخير بسبب قرارات بيتسو موسيماني الغريبة والنتائج السلبية للفريق في دوري أبطال أفريقيا.

مباراة سيمبا التنزاني في دور المجموعات لدوري أبطال إفريقيا تلقى بيتسو موسميماني الهزيمة الأولى على المستوى القاري مع النادي الأهلي عقب الهزيمة بنتيجة هدف نظيف في المباراة التي أقيمت بين الفريقين علي الملعب الوطني، بينما تعد خسارة أمس هي الهزيمة الثانية للمدير الفني بعد تلقى الهزيمة الأولى أمام بايرن ميونخ الألماني. 

فشل بيتسو موسيماني المدير الفني للفريق في مواصلة رقمه المميز عن طريق تحقيق الفوز السابع علي التوالي، وكان المدير الفني للأهلي قد حقق 6 إنتصارات متتالية خلال المباريات الماضية ولم يستطيع موسيماني مواصلة الإنتصارات.

تلقى الأهلي الهزيمة الأولى أفريقيا منذ مباراة النجم الساحلي، في إطار منافسات الجولة الأولى بدور المجموعات الإفريقي لعام 2019، والتي خسرها المارد الأحمر بهدف نظيف أيضا، حيث خاض الأهلي منذ مباراة نجم تونس 13 مباراة، حقق الفوز خلال 10 مواجهات، بينما تعادل المارد الأحمر في 3 مباريات.

فشل الأهلي في تحقيق الإنتصار خارج ملعبه، منذ آخر مرة فاز فيها المارد الأحمر على الوداد المغربي في نصف نهائي البطولة الأفريقية الموسم الماضي، ومنذ تلك المباراة لم يتسطع المارد الأحمر تحقيق أي إنتصارات خارج ملعبه.

واصل الأهلي أرقامه السيئة أمام سيمبا التنزاني في البطولات الإفريقيه، حيث خسر المارد الأحمر المباراة الثالثة في تاريخه أمام سيمبا التنزاني بعد أن تلقى الأهلي الهزيمة أمام سيمبا بهدف نظيف، فقد الأهلي صدارة ترتيب المجموعة الأولي لحساب سيمبا التنزاني بعد فوز الأخير بهدف نظيف.    

تابع موقع تحيا مصر علي