عاجل
الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

موعد ومكان إقامة السوبر الإفريقي بين الأهلي ونهضة بركان المغربي

النادي الأهلي أرشيفية
النادي الأهلي أرشيفية

حدد الأتحاد الأفريقي لكرة القدم موعد مباراة السوبر الأفريقي بين الاهلي المصري ونهضة البركان المغربي، في 28 مايو المقبل.

وتقام مباراة السوبر الافريقي بين الأهلي بطل دوري ابطال أفريقيا للنسخة الماضية علي حساب غريمه المحلي بهدفين مقابل هدفن علي أستاد القاهرة الدولي، ويلتقي نهضة البركان في السوبر الأفريقي، حامل لقب بطل الكونفدرالية علي حساب نادي بيراميدز، بهدف دون رد.

وتقام المباراة علي الاراضي القطرية، وكان من المفترض أن يقام النهائي في مصر خلال شهر ديسمبر الماضي دون تحديد موعد رسمي له.

ولكن اعترض نهضة بركان على إقامة المباراة في مصر بعدما أكد أن كاف وقع عقدا مع قطر ينص على إقامة السوبر الإفريقي هناك لثلاث سنوات.

ووضح مصدر مسؤول من الاتحاد الإفريقي في وقت سابق أن السوبر الأفريقي سيستمر في قطر كما هو ولن يُلعب في مصر كما كان مقررا، لأن الشركة الراعية رفضت أن يتم نقله إلى مصر بسبب العقد بين الاتحادين القطري ونظيره الإفريقي.

ويحتل الأهلي المركز الثالث في ترتيب الدوري المصري الممتاز برصيد 21 من خلال 9 مباريات خاضها الفريق في الدوري هذا الموسم، فاز في 6 مباريات، وتعادل في ثلاث مباريات، في حين لم يتلقي هزيمة واحده في الدوري لهذا الموسم.

في حين يحتل المغربي نهضة البركان المركز الثالث في ترتيب الدوري المغربي الممتاز، برصيد 11 نقطة أحرزهما من خلال سبعة مباريات في الدوري، فاز في ثلاث مباريات، وتعادل في مبارتين، وخسر مبارتين، سجل من خلالها 8 اهداف، في حين تلقت شباكة 5 أهداف في الدوري المغربي لهذا الموسم. 

لعب الأهلي علي الاراضي القطريه في بطولة كأس العالم للأندية، والتي أستضافتها الأراضي العربية من الرابع من فبراير حتي الحادي عشرة من فبراير الشهر الجاري، حصل النادي الأهلي علي البرونزية في المونديال علي حساب بالميراس البرازيلي بركلات الترجيح.  

تابع موقع تحيا مصر علي