عاجل
الأربعاء 01 مايو 2024 الموافق 22 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

غادة على تتقدم بطلب لوزيرة الهجرة لضم الواحات البحرية ضمن مبادرة "مصر تستطيع" صور

تحيا مصر

تقدمت النائبة غادة على، عضو مجلس النواب، عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، بطلب مقدم إلى وزيرة الهجرة نبيلة مكرم، بشأن الموافقة على إدخال الواحات البحرية ضمن مبادرة "مصر تستطيع بالصناعة"، ودعوة المستثمرين المصريين بالخارج للتصنيع عالى الجودة والترويج لتمور الواحات بالخارج.

 

نص الطلب المقدم من النائبة غادة على

وجاء فى نص الطلب المقدم من النائبة غادة على، والمقدم إلى وزيرة الهجرة، نبيلة مكر:" نتشرف بأن نرفق لسيادتكم الطلب المقدم من أعضاء المجلس العرفى بمدينة الواحات البحرية بمحافظة الجيزة وعنهم الشيخ، رشدي سلطان والذى يضم عدد خمس قرى بالمدينة.

حيث أنهم يطمعون فى التكرم بالموافقة على إدخال الوحات البحرية ضمن مبارة – مصر تستطيع- بالصناعة وأطلق مشروع أكبر مصنع عالمى بمعايير عالمية لتصدير البلح وتسويقة خارج مصر.

 

 

ونأمل بعد التكرم والتفضل بالاطلاع على مطلبهم المرفق بخطابنا اتخاذ اللازم نحوهم علمًا بأن الواحات البحرية هى أرض الثلاثة مليون نخلة وتنتج من 30 إلى 40 ألف طن من التمور سنويًا.

 

 

غادة على : المناطق الحدودية جزء حيوي من أمننا القومي

وقالت النائبة غادة على، عضو مجلس النواب:" بعد زيارتي للواحات البحرية مرتين في إسبوع واحد لسماع ودراسة طلبات أهالينا هناك، وفيما يخص ملف صناعة التمور وهي من أهم نقاط القوة لدى الواحات البحرية، تقدمت بخطاب لوزيرة الهجرة والمصريين بالخارج لضم الواحات البحرية ضمن مبادرة مصر تستطيع بالصناعة ودعوة المستثمرين المصريين بالخارج للتصنيع عالى الجودة والترويج لتمور الواحات بالخارج.

 

 

وتابعت عضو مجلس النواب، غادة على:" نؤمن بأن المناطق الحدودية جزء حيوي من أمننا القومي وعلينا التفكير في حلول غير نمطية لتنميتها دون الإثقال بأعباء مالية جديدة على الدولة".  

تابع موقع تحيا مصر علي