عاجل
السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

تفاصيل تسجيل الطلاب بمختلف جنسياتهم في نظام نور التعليمي السعودي

نظام نور التعليمي-
نظام نور التعليمي- ارشيفية

تصدر نظام نور التعليمي محرك البحث جوجل بالمملكة العربية السعودية، بالتزامن مع بدء استقبال طلبات تسجيل الطلاب المستجدين اليوم الجمعة الموافق 26 فبراير 2021/ 14 رجب 1442، وذلك في المرحلة الثانية من القبول للعام الدراسي القادم 1443هـ. فيما تضم هذه المرحلة تسجيل الطلاب السعوديين وأبناء السعوديات من آباء غير سعوديين في المدارس الحكومية ومدارس التحفيظ التي لا تجرى بها مفاضلة.

 

نظام نور.. كيفية التسجيل في نظام نور برقم الهوية

يتم التسجيل عبر نظام نور من خلال ولي أمر الطالب، كما يتم تسجيل بعض الحالات عن طريق قائد المدرسة ومنهم: (الطالب أو الطالبة الذين لم يتمكن ولي أمرهم القدرة على التسجيل، الطالب من أم سعودية وأب غير سعودي، الطلاب الخليجيين، طلاب الرعاية الاجتماعية، الطلاب الذين لم تستكمل هوياتهم، الطلاب المتجاوزين لسن 11 عامًا، طلاب التربية الخاصة الذين تجاوزت أعمارهم سن القبول).

خطوات التسجيل في نظام نور برقم الهوية

1. الدخول على للصفحة الرئيسية في موقع نور. 2. اختيار رابط التسجيل لولي الأمر. 3. ادخال سجل ولي الأمر. 4. تسجيل اسم المستخدم. 5. اختيار تسجيل طالب جديد. 6. إدخال (رقم الهوية / الإقامة) – صلة القرابة – تاريخ الميلاد. 7. تحديد صف الطفل: ويكون بناءً على تاريخ الميلاد المدخل في الخطوة السابقة. 8. إدخال بيانات الطالب وبيانات السكن والاتصال. 9. اختيار المدرسة حسب إدارة التعليم. 10. الإقرار والتعهد.

تسجيل الطلاب الغير سعوديين في نظان نور

وفي يوم الـ14 من شهر شعبان القادم، سوف يتم استقبال طلبات تسجيل الطلاب غير السعوديين الذين يعاملون معاملة السعوديين من أبناء القبائل النازحة، ومواطني دول الخليج العربي، وأبناء الجالية اليمنية وأبناء الدبلوماسيين.

في نظام نور.. موعد تسجيل خريجي الروضات الحكومية والأهلية

فيما سوف يبدأ تسجيل من تقل أعمارهم عن الست سنوات بمائة وثمانين يومًا من خريجي الروضات الحكومية والأهلية المعتمدة في نظام نور لجميع الجنسيات وفي جميع المدارس يوم 1442/10/4هـ.

اقرأ أيضًا..الأمير فهد بن محمد بن عبدالعزيز بن سعود يتصدر الترند بعد وفاته

وتسجيل خريجي روضات المدارس العالمية والأجنبية والمدارس الأهلية المطبقة للبرامج الدولية من داخل المملكة وخريجي الروضات القادمين من خارج المملكة لجميع الجنسيات وفي جميع المدارس يوم 1443/1/7هـ، كما يستمر التسجيل حتى تسديد الشواغر أو انتهاء الموعد وإقفال التسجيل في العام القادم 1443/2/19هـ.

تابع موقع تحيا مصر علي