عاجل
السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

مشروعات السيسي تلفت أنظار العالم..ووكالة بلومبرج الأمريكية تشيد بدوره

الرئيس عبد الفتاح
الرئيس عبد الفتاح السيسي- ارشيفية

استطاعت المشروعات القومية والطفرة التي أحدثها الرئيس عبد الفتاح السيسي لفت أنظار العالم إلى جمهورية مصر العربية، لتشيد وسائل الإعلام والمؤسسات الدولية بمبادرات الرئيس وإسهاماته المختلفة للنهوض بالدولة ليقف العالم أمام تلك المشروعات إحترامًا.

موقع تحيا مصر الإخباري يرصد أبرز المشروعات التي خطفت عيون العالم إليها لتصبح مصر بمشروعاتها العملاقة حديث دول العالم الاوروبية.

وكالة بلومبرج الأمريكية تشيد بدور الرئيس السيسي

أشادت وكالة بلومبرج الأمريكية بدور الرئيس السيسي، في عملية الإصلاح الكبرى وتأهيل البنية التحتية على مستوى الجمهورية، الأمر الذي يستهتدف إنشاء مناطق اقتصادية على امتداد قناة السويس تضم مصانع ومرافق وخدمات تصنيع.

لفتت الوكالة الأمريكية، إلى الإصلاحات البارزة والانجازات المتعددة التي استطاع الرئيس عبد الفتاح السيسي تحقيقها في وقت قياسي، منها مشروع حفر قناة السويس، حيث قالت عنه وكالة "بلومبرج" الأمريكية: “مصر عملت على تطوير وتسويق خدمات قناة السويس بشكل أفضل، أملًا في جذب حركة أكثر كثافة للسفن عبرها، بالرغم من حالة الركود في التجارة العالمية بفعل جائحة فيروس كورونا المستجد”.

قناة السويس الجديدة

أوضحت وكالة بلومبرج، أن إيرادات قناة السويس اكتسبت أهمية خاصة في ظل جائحة كورونا، بسبب تراجع قطاع السياحة الذي كان الأكثر تضررًا من الأزمة، لافتة إلى أن الحكومة المصرية عملت على تنفيذ مشروعًا عملاقًا لحفر قناة السويس الجديدة عام 2015 بتكلفة 8 مليارات دولار لتقليص الفترة اللازمة لعبور السفن.

وقدمت العام الماضي تخفيضات تحفيزية بنسب تتراوح بين 30% و75% على رسوم عبور ناقلات الغاز الطبيعي المسال وغاز البترول المسال، وقررت الإبقاء على رسوم العبور للسفن التي كانت مقررة عام 2020 كما هي خلال العام الحالي.

مشروع قناة السويس

وأصبحت قناة السويس اسم يتكرر حول دول العالم بعدما باتت تستطيع استيعاب 100% من الاسطول العالمي لسفن الحاويات، و92.8% من اسطول سفن الصب الجاف، ونحو 61.9% من ناقلات البترول ومنتجاته و 100 % من باقى أنواع الاسطول الاخرى (بحمولة كاملة) و 100 % من كل سفن الاسطول العالمى فارغ أو بحمولة جزئية.

اقرأ أيضًا..السيسي يوجه بتطوير برامج بناء القدرات للعاملين بالجهاز الإداري للدولة

ساهمت القناة في عملية تنشيط وجذب السفن العملاقة في أسطول التجارة العالمى، فلم تكتفي قناة السويس فقط بمشروع قناة السويس الجديدة بل عملت على التطوير المستمر للمجرى الملاحي وذلك حتى تكون دائمًا على إستعداد لمواكبة التطور المستمر في احجام سفن الاسطول العالمي مما يجعل قناة السويس الاختيار الاول للخطوط الملاحية.

تابع موقع تحيا مصر علي