عاجل
الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بفريق قيمته 400 مليون. سفينة بيراميدز تواصل الغرق

بيراميدز.أرشيفية
بيراميدز.أرشيفية

كلما مرت الأيام زادت الضغوطات على "المليونيرات" لاعبي نادي بيراميدز صاحب القائمة الأغلى من اللاعبين في الدوري المصري هذا الموسم تقريبا.

أموال كثيرة، ولاعبين دوليين، والحصيلة مركز ثامن في منتصف الدوري العام، وعقدة ترسخ من نادي الجونة الذي لا تضاهي قيمته التسويقية ربع قيمة فريق المليونيرات.

وتعادل فريق بيراميدز في آخر مواجهاته بالدوري المصري الممتاز، في أسبوعه الرابع عشر، أمام فريق الجونة بنتيجة هدف لمثله.

وخطف الجونة هذا التعادل ليستمر في ترسيخ عقدته أمام بيراميدز الذي لم يستطع الفوز عليه منذ إنشائه، حيث سجل أسامة جلال لبيراميدز في الدقيقة التاسعة بعدما أرسل إسلام عيسى تمريرة عرضية من جهة اليسار لداخل منطقة الجزاء حولها أسامة جلال برأسية قوية لداخل الشباك.

وفي الدقيقة السادسة والثمانين خطف الجونة التعادل بعدما أرسل جوزيف نجويم  الكرة داخل نطقة الجزاء من الركلة الركنية ليقابلها عمر السعيد برأسية من على القائم الأول لتسكن الشباك في أقصى الزاوية اليمنى للمرمى.

 

تاريخ مواجهات بيراميدز والجونة 

 

وبهذا يكون بيراميدز قد استمر في مسلسل الفشل في تحقيق الفوز على الجونة، كما يبرز تاريخ المواجهات بينهما: 30-9-2014 بيراميدز 1 – 1 الجونة

31-3-2015 الجونة 1 – 1 بيراميدز 12-9-2018 بيراميدز 1 – 1 الجونة 19-2-2019 الجونة 2 – 1 بيراميدز 17-12-2019 بيراميدز 2 – 3 الجونة 6-9-2020  الجونة 2 – 1 بيراميدز

 

القيمة التسويقية لبيراميدز

 

وتبلغ القيمة التسويقية لفريق بيراميدو 20.95 مليون يورو، أي ما يوازي 397 مليون جنيه، وبالرغم من ذلك إلا أنه يفشل في الدخول للمربع الذهبي، تحت قيادة الأرجنتيني المخضرم أروابارينا.

وأشارت تقارير صحفية في الفترة الأخيرة ،أن بيراميدز يخطط للإطاحة بالمدرب الأرجنتيني، ويبحث عن القبطان البديل، الذي يستطيع أن يصل بالسفينة الزرقاء إلى بر الأمان بأقل الخسائر.

ويعد الإنجاز الوحيد لبيراميدز حتى الآن هو عبوره إلى دور المجموعات بكأس الكونفدرالية الأفريقية، بالرغم من أنه شيء طبيعي للغاية في ظل الفروقات الكبيرة بين بيراميدز وراسينج كلوب أبيدجان منافسه بدور الـ32.  

تابع موقع تحيا مصر علي