عاجل
الإثنين 20 مايو 2024 الموافق 12 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

قرار جديد من اتحاد الكرة بشأن «الفار»

تقنية الفار.أرشيفية
تقنية الفار.أرشيفية

قامت اللجنة الثلاثية المكلفة بإدارة شؤون اتحاد الكرة المصري برئاسة أحمد مجاهد، بمخاطبة الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، لإقامة دورة تدريبية للحكام في تقنية الفيديو للارتفاع بمستوى الحكام.

وحدد اتحاد الكرة أن تكون تلك الدورة في فترة التوقف الدولي القادمة والتي تبدأ في 22 مارس المقبل، وتنتهي في يوم 30 من نفس الشهر.

وأراد اتحاد الكرة المصري أن يستغل فترة التوقف الدولي لمنح أكبر عدد ممكن من الحكام الجدد لرخصة الفار من أجل الاستعانة بهم في المباريات القادمة بالمسابقات المحلية.

وكانت قد انتشرت أخبار في الفترة الماضية، عن إن اتحاد الكرة يبحث عن شركة أخرى لخدمات تقنية الفيديو، لاستبدال الشركة الأسبانية الحالية، التي تعاقد معها اتحاد الكرة السابق، والذي كان متمثلا في اللجنة الخماسية برئاسة عمرو الجنايني.

وفي إطار تقنية الفار، أثير الكثير من الجدل في الأيام القليلة الماضية بعد المباراة التي جمعت بين المصري وسموحة في إطار منافسات الدوري المصري، بعدما أطلق الحكم صافرة نهاية المباراة، ثم عاد واحتسب ركلة جزاء.

وانتشرت حالة من الجدل ما بين مؤيد ومعارض لذلك الأمر الذي يعد جديد على الكرة المصرية، ولكن كشف مسؤولو اتحاد الكرة أن قرار الحكم أحمد العدوي كان صحيحا، وأنه طبقث المعايير الصحيحة في تلك الكرة، مما استدعى الاتحاد لمكافأة الحكم المصري، بالإضافة إلى محمد عباس قابيل حكم الفيديو ومساعده حمادي القلاوى.

يذكر أن تلك المباراة قد انتهت بنتيجة التعادل الإيجابي هدف لمثله، وإن النادي المصري قد أضاع ركلة الجزاء التي احتسبت له في نهاية المباراة.  

تابع موقع تحيا مصر علي