عاجل
الإثنين 20 مايو 2024 الموافق 12 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

Telegram.. يتصدر "التريند" بسبب التحديثات الجديدة التي يقدمها لمستخدميه

تليجرام- ارشيفية
تليجرام- ارشيفية

تصدر تطبيق تليجرام Telegramمحرك البحث الشهير “جوجل” خلال الساعات القليلة الماضية، جراء إضافته عدد من المزايا لإستقطاب أكبر عدد من النشطاء، وخاصة بعد أزمة تطبيق واتساب الأخيرة، التي ألغى على أثرها الكثير من النشطاء حسابتهم على التطبيق وإستعانوا بالتطبيقات الأخرى مثل تليجرام وانستجرام.

موقع تحيا مصر الإخباري يرصد عدد من المزايا التي يوفرها تحديث تليجرام Telegram الجديد لمستخدميه، حيث ازدادت العمليات البحثية عبر “جوجل” من قبل المستخدمين لمعرفة تفاصيل التحديث الجديد.

تحديث تليجرام Telegram الجديد

يمكن للمستخدمين الآن تمكين مؤقت الحذف التلقائي في جميع محادثات التليجرام، والذي سيزيل الرسائل تلقائيًا للجميع المشاركون إما خلال 24 ساعة أو سبعة أيام حسب اختيار المستخدم.

اقرأ أيضًا..فيسبوك تعلن تعرض واتساب لعطل مفاجئ واستعادة الخدمة في أقرب وقت

يمكنك الإستمتاع بتلك الخاصية التي تحافظ على المزيد من الخصوصية، من خلال تعين الوضع المؤقت، وستبقى الرسائل القديمة في سجلات الدردشة الخاصة بهم، في المجموعات والقنوات، يمكن للمسؤولين فقط تعيين أو تعديل الموقت، كانت الميزة متاحة سابقًا فقط للمحادثات السرية.

مميزات تليجرام الجديدة تلفت أنظار النشطاء

عمل تطبيق  Telegram على تحسين ميزة استيراد الدردشة، والتي قدمتها الشهر الماضي، ستظهر الرسائل المستوردة الآن مرتبة حسب تاريخها الأصلي إذا تمت إضافتها إلى دردشة تيليجرام جديدة أو تلك التي تحتوي على أقل من 1000 رسالة، إنها حاليا متاحة لجميع الدردشات الفردية أو التي تم إنشاؤها حديثًا أو المجموعات الصغيرة الموجودة.

اقرأ أيضًا..تحديث واتساب يثير غضب المستخدمين لهذه الأسباب

تلقى تطبيق تليجرام Telegram موجة من المستخدمين الجدد مثل تطبيق سيجنال للتراسل الفوري وسط ارتباك حول سياسة خصوصية WhatsApp والآن تتبنى الشركة ميزات كانت بالفعل جزءًا من تطبيقات منافسيها وهي ميزات توفر المزيد من الأمان والخصوصية، وذلك بعدما عزف العديد من مستخدمي واتساب عن استخدام التطبيق وانضموا إلى تليجرام خوفًا من أن يقرأ Facebook رسائلهم.

الجدير بالذكر، أن تليجرام يحاول استغلال تلك الفرصة لإستقطاب وجذب أكبر عدد من المستخدمين بعد حالة القلق والتوتر التي نشأت بينهم بسبب الأمان والخصوصية على واتساب.

تابع موقع تحيا مصر علي