عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

التعليم تعلن اعادة الامتحان لمن تعرض لمشكلة تقنية اليوم

امتحانات -أرشيفية
امتحانات -أرشيفية

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني برئاسة الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، أن الطلاب من الصف الأول الثانوي، الذين تعذر عليهم أداء الامتحان اليوم ولم يتمكنوا من الدخول على الامتحان بسبب مشاكل تقنية خاصة بالسيستم، سوف يتم إعادة الامتحان لهم فيما بعد داخل مدارسهم في وقت لاحق.

إقرأ أيضًا: طلاب الصف الأول الثانوي: "ضاع الامتحان بسبب السيستم"

وأكدت وزارة التعليم أن إعادة الامتحان تشمل الطلاب ممن لم يتمكنوا من أداء الامتحان لأسباب مرضية أيضًا أو قانونية بجانب المشاكل التقنية التي تعرض لها البعض اليوم، مشددة أن إعادة الامتحان ستكون بعدما يكون قد ثبتوا تلك الأسباب التي منعتهم من أداء الامتحان، في محاضر رسمية داخل لجانهم الامتحانية اليوم.

امتحانات الصف الأول الثانوي 2021

يذكر أن هناك 26624 طالب وطالبة بالصف الأول الثانوي (منازل – دمج - دولي) الامتحان ورقيًا من إجمالي 30786 طالب/طالبة بنسبة حضور 86.6%، حيث حضر 620 ألف و133 طالب/طالبة بالصف الأول الثانوي، من إجمالي 656 ألفًا و834 طالب/طالبة على مستوى الجمهورية، اليوم السبت الموافق 27 فبراير 2021، لأداء اختبار مادتي "اللغة العربية" و"الأحياء".

وكان ذلك عبر موقع منصة الاختبارات الإلكترونية من خلال أجهزة التابلت في أول أيام امتحانات الفصل الدراسي الأول للعام الدراسي 2020/2021، والتي تستمر حتي 8 مارس 2021، وفق لجداول الامتحانات التي وضعتها وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني مؤخرًا.

بينما تمكن 552 ألفًا و936 طالب/طالبة من أداء امتحان اللغة العربية بنسبة 89.1%، وتمكن 569 ألفًا و213 طالب/طالبة من أداء امتحان مادة الأحياء بنسبة 91.8%.

مشاكل السيستم تواجه طلاب أولى ثانوي في أولى أيام الامتحانات

ولكن واجه الكثير من طلاب الصف الأول الثانوي، مشاكل في السيستم اليوم منعتهم من اداء الامتحان، وتقدموا بشكاوى لعدم أداء امتحان مادة الأحياء بسبب تلك المشاكل التقنية التي كانت عائق بينهم وبين الدخول للامتحان، مما جعلهم يتركوا اللجان ويغادرون وخيبات الأمل تملأ قلوبهم، وأعلنوا عن تلك المشاكل عبر منصات السوشيال ميديا الأمر الذي تسبب في تصدرهم الترند اليوم بمحركات البحث ومواقع التواصل الإجتماعي المختلفة.

تابع موقع تحيا مصر علي