عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الأهلي في ورطة في مبارتي طلائع الجيش وفيتا كلوب

الاهلي أرشيفية
الاهلي أرشيفية

يلتقي الأهلي بطلائع الجيش ، اليوم في الساعة السابعة والنصف، في لقاء الجولة الرابعة عشر من الدوري المصري الممتاز، ويلتقي القلعة الحمراء السبت المقبل الموافق 6 مارس فيتا كلوب، في مباراة الإياب لدور المجموعات لدوري أبطال افريقيان، علي استاد القاهرة الدولي، في تمام الساعة التاسعة مساء، ويأتي ذالك في إطار غياب الدولي التونسي علي معلول الظهير الأيسر للفريق.

أجر أمس الظهير الأيسر للأهلي علي معلول اشعة علي العضلة الخلفية، وتبين من الأشعة عدم التئام العضلة الخلفية حتي الأن بشكل كامل ليسمح له في المشاركة في التدريبات الجماعية للفريق في الفترة القادمة، ويخضع لبرنامج تأهيلي كامل في الفترة القادمة، حيث يحتاج من 5 إلي 7 أيام.

 وكان علي معلول قد تعرض للإصابة بشد في العضلة الخلفية، في الدقائق الأولى من المباراة التي جمعت بين الأهلي وبايرن ميونخ الألماني في نصف نهائي بطولة كأس العالم للأندية التي أقيمت في العاصمة القطرية الدوحة، خسر الأهلي في تلك المباراة بنتيجة هدفين دون رد سجلهما البولندي روبرت لوفاندوفسكي.

موقف الأهلي في أفريقيا والدوري 

يحتل الأهلي المركز الرابع في ترتيب الدوري المصري الممتاز، برصيد 21 نقطة، من أصل 9 مباريات في الدوري، فاز في 6 مباريات، وتعادل في 3 مباريات، ويبقي سجل الفريق نظيف في الدوري لهذا الموسم، سجل من خلالها 19 هدف، في حين تلقت شباكة 4 أهداف.

ويحتل الأهلي في المركز الثالث في ترتيب المجموعة أ بدوري أبطال أفريقيا، برصيد 3 نقاط، من أصل مبارتين، في حين يحتل سيمبا التنزاني المركز الأول في ترتيب المجموعة برصيد 6 نقاط، من أصل مبارتين، ويحتل فيتا كلوب المركز الثاني برصيد 3 نقاط من أصل مبارتين، بفارق الأهداف علي الأهلي، ويحتل المريخ السوداني المركز الاخير في المجموعة بدون نقاط، من أصل مبارتين.

ومن الجدير بالذكر أن اخر مواجهات فريق الأهلي في الدوري الممتاز كان أمام فريق بيراميدز في 26 يناير الماضي  والتي انتهت بنتيجة سلبية، بينما اخر مواجهات الفريق في ذهاب دور المجموعات لبطولة إفريقيا كان أمام فريق سيمبا التنزاني اللقاء الذي شهد خسارة المارد الأحمر بهدف دون رد، في العاصمة التنزانية.

تابع موقع تحيا مصر علي