عاجل
الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

مفاجأة مدوية في أزمة مستحقات لشبونة البرتغالي وشيكابالا مع الزمالك !!

شيكابالا/أرشيفية
شيكابالا/أرشيفية

يترقب مسؤولي اللجنة المؤقتة بنادي الزمالك حل أزمة لاعب الفريق محمد عبد الرازق "شيكابالا" مع فريقة السابق سبورتنج لشبونة البرتغالي، والذي يطالب بقيمة إنتقال اللاعب لنادي الزمالك بعد العودة سريعا من البرتغال ولم يلعب سوي مباراة واحدة مع فريقة ليعود إلي مصر ويتخلف عن موعد عودتة للفريق، ليقرر عودتة إلي مصر بعقد لمدة 5 سنوات لنادي الزمالك، وخرج معارا الموسم الأول إلي الإسماعيلي.

وفي مفاجأة كبري لم يتوقعها أحد، فقد أكد مصدر مسؤول داخل الزمالك لـ تحيا مصر: "أن غرامة شيكابالا لصالح فريق سبورتنج لشبونة تم خصمها من قيمة عقد اللاعب مع الفريق، ولم يتم سدادها من جانب اللجنة السابقة".

وتم تغريم نادي الزمالك بمبلغ 500 ألف يورو، بسبب التأخر في دفع مستحقات محمود عبد الرازق شيكابالا لصالح النادي البرتغالي.

وتسعي اللجنة المؤقتة لنادي الزمالك حاليا حل الأمور بطريقة ودية، وطلب الحصول علي المبلغ المستحق فقط دون الحصول علي الإضافات والغرامات، لأن ما حدث كان بسبب الإدارة السابقة وأن الإدارة الحالية تريد حل جميع الأزمات.

ووقع شيكابالا لفريق سبورتنج لشبونة في 1 فبراير 2014 قادما من نادي الزمالك وقبل إغلاق باب القيد في أوروبا بدقيقة واحدة، وكانت هذه الصفقة تعتبر من أهم الصفقات في تاريخ النادي البرتغالي علي حد تعامل الصحافة البرتغالية مع اللاعب، ولكن لم يستمر طويلا داخل الفريق وعادل للزمالك مرة أخري.

وبعد مرور عام ونصف مع الفريق البرتغالي لم يقدم فيهم اللاعب أي إضافات فنية، عاد لصفوف الزمالك وكان ذلك في أغسطس 2015، وأنهي نادي الزمالك الصفقة لصالحة مقابل 580 ألف يورو، وبعد مرور عام وتحديديا في أغسطس  2016 قرر الفريق البرتغالي شكوي نادي الزمالك لدي الفيفا بسبب عدم تسديد قيمة الصفقة.

وفي أبريل 2020 أعلنت صحيفة “ريكور” البرتغالية عن فوز فريق سبورتنج لشبونة في قضية ضد نادي الزمالك، وحصل علي غرامة قدرها 500 ألف يورو، بجانب قيمة الصفقة المقدرة بـ 580 ألف يورو، وفي حال عدم سداد إدارة الزمالك مبلغ الصفقة بجانب مبلغ الغرامة سيتم فرض عقوبات قاسية علي الفارس الأبيض. 

تابع موقع تحيا مصر علي