عاجل
الإثنين 13 مايو 2024 الموافق 05 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

تفوقهم ليس بجديد.. عمرو هندي يهنيء طبيب مصري لحصوله على أعلى جائزة في زراعة الأعضاء

تحيا مصر

أعرب النائب عمرو هندي، عضو مجلس النواب عن المصريين بالخارج،  ووكيل لجنة السياحة والطيران المدني بمجلس النواب عن سعادته بسبب فوز الدكتور أحمد الشوادفي منصور، المدرس بقسم جراحة الكبد والبنكرياس والقنوات المرارية، وزراعة الكبد في معهد الكبد القومي لجامعة المنوفية، لفوزه بأعلى جائزة فى زراعة الأعضاء، ودرع الجمعية البريطانية لزراعة الأعضاء، وجائزة "NHS" البريطانية، والتي تعطى كل عامين لأفضل أطباء على مستوى بريطانيا.

وأكد "هندي" في تصريحات له اليوم، على أن أطباء مصر كانوا دائما على قدركبير من المسؤلية، وهذا التفوق ليس بجديد عليهم، موضحا أن هذا ما عهدناه من جيش مصر الأبيض وجميع العاملين بالمنظومة الطبية ، مفيدًا أن ابناء مصر في الخارج نموذج يحتذى به في التفوق ورفع اسم مصر عاليًا.

تفوق أطباء مصر 

كما أشاد وكيل لجنة السياحة بالبرلمان بالدور الكبير الذي يقدمه أطباء معهد الكبد القومى وتميزهم اللافت، متمنيا التفوق الدائم لهم وتحقيق مراتب متقدمة في الأوساط الطبية العالمية وأن يكونوا رموز مشرفة للدولة المصرية.

ووافق مجلس النواب  اليوم علي مشروع قانون مقدم من الحكومــة بإصدار قانون تنظيم عمليات الدم وتجميع البلازما لتصنيع مشتقاتها وتصديرها، من حيث المبدأ  بحضور وزيرة الصحة الدكتورة هالة زايد .

وتحظر المادة "2" من القانون، القيام بعمليات الدم إلا في مركز متخصص ثابت أو متنقل يعد لذلك بعد الحصول على ترخيص من الوزارة المختصة، وذلك فيما لم يرد بشأنه نص خاص في قانون آخر، ولا يصرف هذا الترخيص إلا للجهات الحكومية وغير الحكومية التي يدخل في اختصاصها القيام بعمليات الدم، ويجب أن تتوافر في المركز المواصفات والاشتراطات التي يصدر بها قرارا من الوزير المختص.

 

 

ووفقا للمادة "3"، يؤدي طالب الترخيص رسم فحص لا يجاوز عشرين ألف جنيه حال تقديم الطلب، وعند الترخيص يحصل رسم لا يجاوز مائة ألف جنيه، كما يحصل رسم لا يجاوز خمسين ألف جنيه عند تجديد الترخيص، وتحدد اللائحة التنفيذية فئات ذلك الرسم، ويعفى من أداء هذه الرسوم الجهات الحكومية، وتحدد اللائحة التنفيذية بيانات وإجراءات تقديم طلب الترخيص وتجديده، ومواعيد البت فيه والتظلم من القرار الصادر بشأنه.

 
 
تابع موقع تحيا مصر علي