تحولت حياة طفلة بريئة لجحيم بعد ان تلقت قبلة من أحد الأقارب كان مصابا بمرض جعلها ت

قرح البرد,سكتة دماغية,ديلي ميل,حوادث الاطفال,موقع تحيا مصر,حوادث

رئيس التحرير
عمرو الديب
الأربعاء 14 أبريل 2021 - 13:53

حوادث

قبلة على جبين رضيعة تسبب سكتة دماغية ونزيف بالمخ

10:22 م - الأحد 28 فبراير 2021
طفل مريض-أرشيفية
طفل مريض-أرشيفية

بقبلة صغيرة على جبين رضيعة انهارت حياتها، وانتقلت للعناية المركزة فور إصابتها بسكتة دماغية ونزيف في المخ، نتيجة انتقال عدوى من أحد الأقارب المصاب بقرحة برد، الذي جاء ليزور عائلة الملاك الصغير.

أم تحذر الجميع: امنعوا القبلات لأطفالكم وانقذوا حياتهم

وصرخت الأم وقتها محذرة كل أم وأب من منع تقبيل الأطفال الصغار، لضعف مناعتهم، والتي قد تودي بحياتهم، موضحة أن أبنتها كانت مفعمة بالنشاط والحيوية وتهتف ببعض الحروف والكلمات البسيطة، لتصبح طريحة الفراش لا تتمكن من الحركة.  بحسب ما نشرت صحيفة "ديلي ميرور" البريطانية، سردت الأم الداعية "زوي بيكنيت" البالغة من العمر "24 عامًا" كيف تحولت حياة طفلتها "تيدي" البريئة وقالت:" وجدتها لا تستطيع الكلام، وأصبحت غير مستجيبة وباردة ذات صباح.

قبلة تنقل فيروس الهربس لرضيعة تنقلها للعناية المركزة

وقامت بالاتصال بطبيبها العام، موضحة الوضع وتم إرسال المسعفين إلى منزلها، ولكن تم فحص تيدي البالغة من العمر 16 شهرًا، واكتشف أنها تعاني من فيروس الهربس القاتل، وبشكل مأساوي، فقدت الطفلة منذ ذلك الحين قدرتها على الكلام بعد إصابتها بسكتين دماغية ونوبة في الجانب الأيسر من جسدها. وقالت زوي: "كانت تعرف الكثير من الكلمات..الآن علينا مساعدتها في إعادة تعلمها أو تعلم لغة الإشارة، فهناك شخصًا مصابًا بقرحة البرد قام إما بتقبيل تيدي أو تقاسم شرابه معها بعد أن أكد الأطباء أنها تحارب عدوى فيروس الهربس البسيط -1".

الأم تكشف أعراض مرض طفلتها قبل نقلها للمستشفى

ولفتت زوي إلى أن أولى علامات المتاعب ظهرت عندما يقضي الطفل الذي عادة ما يكون سعيدًا ولعبًا إلى نائمًا ورفض الأكل أو الشرب، قائلة:"اعتقدت أنه نوع من الإنفلونزا، وأخذتها إلى مستشفى Redcar للرعاية الأولية لأن يديها وقدميها كانت زرقاء وشديدة البرودة ولكن جسدها كان أحمر حارًا، ظنوا أنها بخير وقالوا آخذها إلى المنزل". وتابعت الأم، أن الأمر بعدها ازداد سوءًا، وشرحت وضع طفلتها وقتها، قائلة: "لم تتحسن حالتها بل أصيبت بنوبة في الجانب الأيسر من جسدها، لقد أخذوها لإجراء فحص بالأشعة المقطعية ووجدوا نزيفًا صغيرًا في الدماغ، لتبقى في العناية المركزة لمدة أسبوع ونصف". 

إقرأ أيضًا: انتحار شاب أسفل عجلات مترو الأنفاق في محطة المعادي.."تفاصيل”

وتنتظر الأم الفحوصات الطبية التي تكشف كيف سيتم عالج طفلتها وهل سيحتاج المر سنوات أم أقل لتعود طفلتها لطبيعتها، موجهة نصيحة للجميع بحماية أطفالهم الصغار أصحاب المناعة الضعيفة من أي فرد بحسن نية قد يكون التقرب منهم يصيبهم بالمتاعب.

تابع موقع تحيا مصر علي