عاجل
الثلاثاء 21 مايو 2024 الموافق 13 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

محمود عصام لـ تحيا مصر: غلق باب التراخيص لمزوالة مهنة الصيد..يحرمهم من التأمين الإجتماعي 

تحيا مصر

تقدم النائب محمود عصام موسى، عضو مجلس النواب و 19 عضوًا آخرين بطلب إلى المستشار حنفي جبالي، بشأن مناقشة الرعاية الصحية والإجتماعية والمادية للصيادين.

محمود عصام: الصيادون يفتقدون للرعاية

وأشار النائب محمود عصام، فى تصريح "لتحيا مصر" إلى  أن الصيادين يفتقدون الرعاية والخدمات المقدمة إليهم، فضلا عن عدم وجود تأمينات إجتماعية لديهم بسب غلق باب الحصول على تصاريح مزوالة المهنة من قبل الحكومة، مشيرا إلى أنه حصل على عدد قليل من الصيادين على تصاريح مزوالة المهنة حيث بلغ 500 صياد فقط ممن حصلوا على التراخيص ضمن 4500 صياد يمارسون حرفة الصيد.

محمود عصام: الصيادون ضمن العمالة غير المنتظمة

ولفت النائب محمود عصام، إلى أن الصيادين ضمن فئة العمالة الغير منتظمة والتى يجب أن يحصلو على حقهم فى الرعاية الاجتماعية والصحية والمادية بما يحفظ الكرامة الإنسانية ويحقق العدالة الإجتماعية.

هذا وأكد عضو مجلس النواب أن مبادرة "حياة كريمة" التى اطلقها الرئيس السيسي فى توفير الخدمات والرعاية الكاملة للمواطنين مما يساعد على تحسين معيشتهم ودخلهم وتوفير حياة أفضل للفئات الأكثر احتياجا من سكان الريف المصري ، بما يضمن دفع عجلة التنمية الإقتصادية التى تهدف إليها القيادة السياسية وتحقيق خطة مصر فى التنمية المستدامة.  

تابع موقع تحيا مصر علي