عاجل
الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

ليفربول يعلن وفاة مهاجم الفريق الأسبق

ليفربول/أرشيفية
ليفربول/أرشيفية

أعلن نادي ليفربول الإنجليزي لكرة القدم، اليوم الثلاثاء، وفاة يان سانت جون مهاجم الفريق الأسبق بسبب المرض، وتوفي سانت جونت مساء الاثنين، وتألق نجم الفريق السابق في صفوف الريدز، وشارك سانت جون في 425 مباراة مع ليفربول خلال الفترة من 1961 إلى 1971 وسجل 118 هدفا.

وكان أهم هدف سجله في تاريخ ليفربول عندما سجل هدفا في الوقت بدل الإضافي في المباراة التي فاز بها ليفربول على ليدز يونايتد 2 / 1، ليتوج فريقه بأول ألقابه في بطولة كأس الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم في عام 1965 تحت قيادة المدرب بيل شانكلي، وكان سانت جون لاعبا أساسيا في موسم 1961 / 1962، أول مواسمه في ليفربول، وساعد الفريق في تحقيق الصعود لدوري الدرجة الأولى.

وكانت قيمة انتقاله من فريق ماذرويل، في وقتها، قياسية للنادي حيث انتقل مقابل 37500 جنيه إسترليني ويقابله 52025 دولار، وذكر ليفربول في بيان :"أفكار الجميع في النادي مع عائلة يان وأصدقائه في هذه الأوقات الحزينة والصعبة".

وذكرت عائلة سانت جون في بيان " توفي بسلام وكانت عائلته بجواره على الفراش".

أخر مواجهات الفريق في الدوري الإنجليزي الممتاز:

وألتقي الريدز في مساء الأحد الماضي بشيفيلد يونايتيد في لقاء في الدور السادس عشر في الدوري الإنجليزي الممتاز، وحقق فريق ليفربول الفوز في بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز، بعد المرور بسلسلة من النتائج السيئة خلال الفترة الماضية، وينمكن من تحقيق الفوز علي شيفيلد يونايتد بثنائية نظيفة، جاءت بأقدام كيرتس جونز، وروبرتو فيرمينو.

وبهذا الفوز يرتفع رصيد فريق ليفربول إلي 43 نقطة، من أصل  26 مباراة في الدوري الممتاز،ويأتي في المركز السادس في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز، بينما استمر فريق شيفيلد يوناتيد في المركز الأخير ولديه 11 نقطة فقط، من أصل 26 مباراة.

واستمر محمد صلاح في صدارة جدول هدافي البطولة برصيد 17 هدفا، ويبتعد عن أقرب منافسية برونو فيرنانديز لاعب مانشستر يونايتد ولديه 15 هدفا، وأقترب هاري كين من الصدارة بعدما سجل هدف اليوم مع فريق توتنهام في شباك فريق بيرنلي.  

تابع موقع تحيا مصر علي