عاجل
الخميس 16 مايو 2024 الموافق 08 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

صندوق التمويل العقاري استعلام عن حالة الطلب

صندوق التمويل العقارى
صندوق التمويل العقارى - أرشيفية

العمل على إيجاد وحدة سكنية مناسبة، والسعى المتواصل لدى المواطنين على إيجاد سكن مناسب يدفعهم إلى التوجه إلى صندوق التمويل العقارى، والذى نخصص له فى هذا التقرير مساحة تتعلق بأبرز الخدمات والاشتراطات التى يوفرها صندوق التمويل العقارى، بدءً بحالة الطلب، وكيفية التواصل مع المسئولين.

صندوق التمويل العقارى 2021

صندوق التمويل العقارى، يعمل بشكل دائم على توفير الوحدات السكنية، بشكل يلائم قدرات المواطنين، خاصة تلك التى تعانى من تدنى فى الأجور، ومن هذا المنطق الإنسانى يعمل يوفر الصندوق المسكن الملائم إلى المواطنين، بشكل يحفظ كرامتهم ويصونها، وكانت الحكومة، قد مررت إلى مجلس النواب، قانون إنشاء صندوق الإسكان الاجتماعى، ودعم التمويل العقارى، وذلك وفقًا للقرار الرئاسى، الصادر رقم 93 لسنة 2018، والذى يقوم على شئون الإسكان الاجتماعى، ودعم التمويل.

طلب وحدات سكنية

يمكن تقديم طلب وحدة سكنية، أو العمل على تقديم شكوى بأخرى، وذلك من خلال التواصل مع المسئولين عبر البريد الإلكترونى، ويوجد داخل الصفحة، ما يتعلق بمركز خدمة المواطنين، وهناك جزء مخصص للإبلاغ عن مخالفات الإسكان، ووظائف خالية، وجزء مخصص أيضًا، بحجز وحدات دار مصر.

وزارة الإسكان

وزارة الإسكان أعلنت منذ فترة ممثلة فى صندوق الإسكان الاجتماعى، عن طرح عدد من الوحدات السكنية المتاحة، وذلك بعد موافقة مجلس الوزراء، برئاسة المهندس مصطفى مدبولى.

حقق الإسكان الاجتماعى نتائج مبهرة فى العديد من الأوقات حيث ساهم فى توفير آلاف من فرص الإسكان إلى الكثير من المواطنين، ويستقبل ملايين المصريين أخبار طرح الوحدات السكنية بقبول شديد، حيث أنه يتقدم الملايين من المصريين إلى شراء الوحدات السكنية، بشكل مسهل وعلى مراحل.

العديد من المبادارت التى أطلقت من أجل دعم صندوق التمويل العقارى، حيث أعلن البنك المركزى المصرى، منذ فترة عن مبادرة للمساهم فى الصندوق، لمحدودى ومتوسطى الدخل.

اقرأ أيضًا: استعلم.. رقم حساب التبرع لـ صندوق تحيا مصر لتطوير القرى 2021

توفر وزارة الإسكان، عملية التواصل مع الصندوق، والتعرف على آخر ما يتم طرحه من وحدات سكنية، لشراءها مع تسهيل من قبل الإدارة خاصة بالنسبة لمحدودى ومتوسطى الدخل.

تابع موقع تحيا مصر علي