عاجل
الأحد 12 مايو 2024 الموافق 04 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

«الماركا» عن مصطفى محمد: هرم مصر يتفوق على فالكاو

مصطفي محمد - أرشيفية
مصطفي محمد - أرشيفية

حصل الدولى المصري مصطفى محمد، المحترف ضمن صفوف جالطة سراي التركي علي إشادة  صحيفة «الماركا» الإسبانية، وهي أحد أهم الصحف الرياضية في العالم، حيث أطلقت الصحيفة أن اللاعب يعد بمثابة الهرم الرابع، ويسير على خطى نجوم المنتخب المصري محمد صلاح، ومحمد النني، وحسام حسن. 

وأشارت «الماركا» أن مصطفى محمد أصبح بمثابة هرم رابع للمصريين بعد خوفو وخفرع ومنكاورع، وأستطاع في فترة صغيرة أن يصبح أحد أهم لاعبي فريق جالطة سراي التركي، ليكمل بذلك نجاح التجربة الناجحة للاعبى منتخب مصر في الملاعب الأوروبية.  وأضافت الصحيفة:«مصطفى محمد أصبح أفضل لاعب في الفريق، وقذف بفالكاو المهاجم الكولومبي إلى طي النسيان، بعد البداية الموفقة للاعب المصري في الملاعب التركية». 

وأكملت الماركا: « مصطفى محمد أخذ قرار الرحيل عن الزمالك بعد خسارة الفريق لنهائي دوري ابطال إفريقيا بهدفين مقابل هدف، أمام منافسه التقليدي الأهلي، وتطلع لتحقيق حلمه في خوض رحلة الإحتراف».

وأشارت صحيفة "فاناتيك" التركية، أن جالطة سراي، حصد جائزة تقدر بـ مليون و26 الف دولار، نظير تصدر الفريق التركي  للدوري بفضل أهداف مصطفى محمد خلال الفترة الماضية مع ناديه الجديد. 

وسجل 5 أهداف لفريق جالطة سراي ساهمت بشكل كبير  في صدارة ترتيب الدوري التركي الممتاز، وأحرز الدولي المصري الأهداف الخمسة خلال 5 مباريات خاضها مع الفريق التركي في الدوري، بالإضافة لتسجيل هدف سادس خلال مواجهة الفريق في الكأس ليصل إجمالي أهداف اللاعب مع فريقه 6 أهداف خلال الست مواجهات مع فريقه الجديد بنسبة 100% وبمعدل هدف في كل مباراة. 

 

 

ويحتل جالطة سراي صدارة ترتيب الدوري الممتاز برصيد 57 نقطة، خلال 26 لقاء خاضه الفريق التركي، حقق الفوز في 18 مباراة بينما تلقى الفريق الهزيمة في 5 مواجهات، وكان التعادل حاضرا خلال 3 مواجهات، سجل رفاق مصطفى محمد 52 هدفا، وسكنت شباكه 19 هدفا. 

يذكر أن مصطفى محمد يحتل ثالث ترتيب هدافي الفريق التركي، متساوي مع فالكاو نجم الفريق، وذلك بعد إنضمام اللاعب لفريقه الجديد قادما من صفوف الزمالك خلال فترة الإنتقالات الشتوية على سبيل الإعارة لمدة سنة ونصف مقابل مليونين دولار بنية الشراء مقابل 4 مليون دولار.  

تابع موقع تحيا مصر علي