عاجل
السبت 11 مايو 2024 الموافق 03 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بالأرقام.. مصطفى محمد يتفوق «عظماء» جالطة سراي منهم دروجبا

مصطفي محمد
مصطفي محمد

تفوق مصطفى محمد علي الأسطورة الإفريقية ديدي دروجبا، لاعب تشيلسي الإنجليزي ومنتخب كوت ديفوار السابق، في أسرع إنطلاقة تهديفية لمهاجم في الدوري التركي. 

واستطاع مصطفى محمد إحراز أول 5 أهداف له مع جالطة سراي التركي بعد الإنتقال من صفوف الزمالك، خلال 5 مباريات بالدوري التركي الممتاز، بينما أحتاج دروجبا لتسع مباريات حتى يسجل عدد أهداف مهاجم منتخب مصر،  وكذلك حقق التفوق علي فالكاو نجم الفريق. 

مصطفى محمد يزين صحف العالم 

واستطاع مصطفى محمد إحتلال المركز الثاني في جدول أسرع اللاعبين تسجيلا لأول 5 أهداف مع جالطة سراي بالدوري التركي وجاءت القائمة كالتالي: 

1-  بافيتيمبي جوميز 5 أهداف في 4 مباريات.

2- مصطفى محمد 5 أهداف في 5 مباريات.

3- شعباني نوندا 5 أهداف في 6  مباريات.

4- ميلان باروش 5 أهداف في 7 مباريات.

5- رادميل فالكاو 5 أهداف في 9 مباريات.

6- ديدييه دروجبا 5 أهداف في 9 مباريات.

يذكر أن صحيفة «الماركا» قالت أن مصطفى محمد أصبح بمثابة هرم رابع للمصريين بعد خوفو وخفرع ومنكاورع، وأستطاع في فترة صغيرة أن يصبح أحد أهم لاعبي فريق جالطة سراي التركي، ليكمل بذلك نجاح التجربة الناجحة للاعبى منتخب مصر في الملاعب الأوروبية.  وأضافت الصحيفة:«مصطفى محمد أصبح أفضل لاعب في الفريق، وقذف بفالكاو المهاجم الكولومبي إلى طي النسيان، بعد البداية الموفقة للاعب المصري في الملاعب التركية». 

الماركا تشيد بمصطفى محمد 

وأكملت الماركا: « مصطفى محمد أخذ قرار الرحيل عن الزمالك بعد خسارة الفريق لنهائي دوري ابطال إفريقيا بهدفين مقابل هدف، أمام منافسه التقليدي الأهلي، وتطلع لتحقيق حلمه في خوض رحلة الإحتراف».

وأشارت صحيفة "فاناتيك" التركية، أن جالطة سراي، حصد جائزة تقدر بـ مليون و26 الف دولار، نظير تصدر الفريق التركي  للدوري بفضل أهداف مصطفى محمد خلال الفترة الماضية مع ناديه الجديد.

ويسعى مصطفى محمد، إستمرار فترة التوهج مع جالطة سراي التركي، بعد إنتقال اللاعب له من صفوف الزمالك بمدة سنة ونصف بقيمة 2 مليون دولار وبنية الشراء النهائي مقابل 4 مليون دولار.   

تابع موقع تحيا مصر علي