انتشرت العديد من الصور المختلفة لأمتحان الرياضيات الصف الأول الثانوي جراء دخول الطلاب إلى اللجان.

تسريب امتحان الرياضيات,اولى ثانوي,تسريب الامتحانات,الصف الاول الثانوي,تحيا مصر

رئيس التحرير
عمرو الديب
الأربعاء 14 أبريل 2021 - 12:43

أخبار مصر

امتحان الرياضيه للصف الأول الثانوي

تسريب امتحان الرياضيات للصف الأول الثانوي 2021

11:11 ص - الأربعاء 3 مارس 2021
امتحانات- ارشيفية
امتحانات- ارشيفية

انتشرت العديد من الصور خلال الدقائق الأولى بعد دخول طلاب الصف الأول الثانوي إلى اللجان، تشير إلى تسريب امتحان الرياضيات للصف الأول الثانوي، وذلك عبر مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، الأمر الذي كان من شأنه إثارة حالة من الغضب بين أولياء الأمور.

موقع تحيا مصر الاخباري يكشف حقيقة تسريب امتحان الرياضيات للصف الأول الثانوي، لتوضيح الأمر للعديد من الطلاب وأولياء الأمور على السواء.

حقيقة تسريب امتحان الرياضيات للصف الأول الثانوي

 

ضجت مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة خلال الدقائق الماضية بصور لبعض أسئلة امتحان الرياضيات الصف الأول الثانوي من العام الدراسي 2020 - 2021، بعد دخول اللطلاب اللجان المدرسية مباشرة، إلا أن الأسئلة المنتشرة عبر منصات التواصل الاجتماعي المختلفة لن تمت لأسئلة الامتحان بصلة.

تعمل صفحات الغش المعروفة منها “شاومينج بيغشش ثانوية عامة”، و”تسريب امتحانات الثانوية” وغيرها من الصفحات المشابهة على إثارة حالة من الجدل الواسعة يوميًا خلال فترة الامتحانات.

امتحان الرياضيات للصف الأول الثانوي

انطلق امتحان الرياضيات للصف الأول الثانوي في صباح اليوم الأربعاء الموافق 3 من مارس، بشكل إلكتروني في اللجان المختلفة على مستوى الجمهورية.

وكان قد أكد الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن نتيجة امتحانات الترم الأول لعام 2021 ستكون بالدرجات وليس بالتقديرات كما يظن البعض من أولياء الأمور، وذلك لجميع سنوات النقل المختلفة وحتى الإعدادية.

وأوضح شوقي، أنه سوف يتم التشديد على المديريات والإدارات منعًا لسوء الفهم عند البعض، قائلًا: “النتيجة هتكون بالدرجات وليست بالتقديرات”.

اقرأ أيضًا..إطلاق رابط إلكتروني للاستعلام عن نتيجة الترم الأول لطلاب الصفين الأول والثاني الثانوي.."تفاصيل"

الجدير بالذكر، أن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني قد أتاحت منصة الامتحان الإلكترونى لدخول الطالب لأداء الاختبار، موضحة أن قرار توزيع الطلاب حسب المحافظة هدفه تخفيف الاحمال على الشبكات، وشهدت المدارس الثانوى صباح اليوم تطبيق الإجراءات الاحترازية، حيث قامت مدرسة السعيدية الثانوية بالجيزة باستقبال الطلاب وتطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية لكورونا على طلاب الصف الثانى الثانوى العام فى أول يوم لهم بامتحانات الفصل الدراسى الأول حيث يؤدى الطلاب امتحان مادتى اللغة العربية والجبر والتفاضل وحساب المثلثات.

تابع موقع تحيا مصر علي